الأرصاد: بعض المناطق ستشهد سقوط أمطار

داليا محسن الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات الصباح، نظرا لارتفاع نسب الرطوبة، موضحة أن درجات الحرارة ما زالت في المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من العام.

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة “الأولى المصرية”، أن هناك تحسن في الأحوال الجوية، واعتدال الكامل في درجات الحرارة، خلال الفترات الليلية والصباح الباكر، نظرا لتأثر البلاد بمنخفض جوي مع كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ونشاط للرياح بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات المساء والفترات الليلية.

نرشح لك: البحوث الفلكية: انتهاء الصيف 23 سبتمبر غير صحيح

وأوضحت أن الأجواء ستكون حارة رطبة في فترات الصباح في أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة أن المناطق الجنوبية ستظل الأجواء فيها شديدة الحرارة والرطوبة في فترات الصباح، وتكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة وستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

وأشارت أن هناك مناطق ستشهد سقوط أمطار وهى مناطق جبال البحر الأحمر (حلايب، وشلاتين، مرسى علم، ورأس صدر)، وتابعت أن نظرا لنشاط الرياح على البحر المتوسط سيؤدي إلى ارتفاع في الأمواج، وانخفاض نسب الرطوبة ودرجات الحرارة مع فرص تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية وفرص سقوط أمطار على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا.