فريد الديب عن طعنه على حكم قاتل نيرة أشرف: تدخلت لنصرة القانون

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن المحامي فريد الديب، يشجب جريمة القتل التي تعرضت لها الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها المحكوم عليه بالإعدام محمد عادل، لافتًا إلى أن تقدمه بالطعن على الحكم نصرة للقانون وليس دفاعًا عن القاتل.

أوضحت “الحديدي” خلال حلقة مساء أمس الأحد من برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة ON، أنها تواصلت مع “الديب” والذي أكد لها أنه تدخل من نفسه في القضية ولم يطلب منه أحد ذلك، نافيًا شائعات توكيله من قِبل أسرة غنية، موضحًا أنه تدخل بسبب أخطاء إجرائية في المحاكمة تسيء للقانون.

نرشح لك: فريد الديب يفسر سبب توليه الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

نقلت الإعلامية على لسان المحامي رده قائلة: “أولًا أنا لم يوكلني أحد، أنا لا أبحث عن مال أو شهرة أنا فقط أؤدي واجبي فيما يتعلق بالقانون، رأي فريد الديب في هذه القضية هو يقدم طعن بالنقض على الإجراءات، ما أزعجه هو الإجراءات لكن القضية والذبح والقتل أمر يشجبه يشجبه، أنا متدخلتش في هذه القضية إلا بعد ما عدد من كبار المحاميين قالولي اسمع وشوف القضية دي عشان فيها مشكلة”.

أضافت: “ولما شوفت كلام المستشار انزعجت قانونا لأن ما قاله القاضي مخالف للقانون لأنه أفصح عن رأيه وسب المتهم وده مخالف تمامًا للقانون، وهذه أخطاء إجرائية لا بد أن تنقض الحكم، وهذه المحكمة تكونت من 4 مستشارين ولابد أن تكون من 3 أعضاء والنقض 5 أي عدد فردي، وهذا خطأ فردي لا يمكن أن يستقيم به الحكم”.

أكدت على قوله: “أنا أشجب الجريمة ولكن القانون يجب أن يسير في إجراءاته، أنا لم أتدخل لتخفيف الحكم عن القاتل ولكن لنصرة القانون”.

يذكر أن المحامي فريد الديب، دفاع المتهم محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف في المنصورة، تقدم رسميا بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بحق موكله بالإعدام شنقًا.

وأودع “الديب” مذكرة بأسباب طعنه أمام النقض على حكم الإعدام قبل انتهاء الـ60 يومًا المدة القانونية للطعن على الأحكام الجنائية، وتقدم بحافظة مستندات مودعه باسم المحامى أحمد حمد.

 

فريد الديب