فيس بوك حذفها.. تفاصيل صورة الطفل وهتلر المصري

فيس بوك حذفها.. تفاصيل صورة الطفل وهتلر المصري

حازت صورة لطفل يحمل كتاب السيرة الذاتية للزعيم النازي هتلر “كفاحي”، مع شاب يرتدي ملابسه ويضع شاربًا مستعارًا يشبه شارب رئيس ألمانيا الشهير، على تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة لاقت سخرية من البعض، ممن ظنوا أن الأمر له علاقة بترويج الشاب للكتاب وادعائه بأنه “هتلر”، ما دفعهم لاستخدام الصورة بأنها دلالة على جهل الشعب.

نرشح لك: دراسة: واحد من كل 4 أشخاص من “الجيل Z” يريد أن يصبح إنفلونسر

 

“إعلام دوت كوم” تحرى عن الصورة، وتواصل مع أيمن محمد مؤسس جروب “Carengy” مصدر الصورة الأصلي لمعرفة تفاصيلها.

قال “محمد” لـ”إعلام دوت كوم” إن الصورة كانت ضمن ألبوم نشروه عبر الصفحة التي تهدف إلى جذب الشباب والمراهقين إلى مجال السيارات، والاهتمام بها، بدلًا من انسياقهم في طرق أخرى مثل الإدمان وغيرها مما يضر بمستقبلهم.

أضاف أن الصورة كانت ضمن حدث تابع للصفحة، للسياراة المعدلة ذات الشكل الملفت والمهبطة على الأرض، وكان بتاريخ 26 أغسطس الماضي، في مدينة نصر.

أردف أن الصورة هي لأحد حضور “الإيفنت” وقد ارتدى ملابس “هتلر” وأحضر الكتاب كنوعٍ من “الهزار” والسخرية ليس أكثر، بما يليق مع أجواء الحدث الشبابية، وقد التقط معه الطفل الصورة التي رفعوها ضمن ألبوم يوثق الحدث عبر صفحتهم على “فيس بوك”.

وعن عدم ظهور الصورة في الألبوم، نفى أنهم حذفوها، مؤكدًا أن تطبيق “فيس بوك” هو من حذفها وليس مدراء الصفحة، ولا يعلم سبب اعتراض المنصة على الصورة.