دراسة: واحد من كل 4 أشخاص من "الجيل Z" يريد أن يصبح إنفلونسر

دراسة: واحد من كل 4 أشخاص من “الجيل Z” يريد أن يصبح إنفلونسر

كشفت دراسة جديدة أن واحدًا من كل أربعة أشخاص من الجيل Z (جيل ما بعد الألفية) في الولايات المتحدة يريد أن يصبح “إنفلونسر” على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

البحث الذي أجرته شركة HigherVisibility، وهي وكالة تسويق رقمي عبر الإنترنت، شمل أكثر من ألف شخص من الجيل Z تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عامًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وكشفت الدراسة أن أكثر من 40% من المشاركين أرادوا أن يصبحوا “إنفلونسرز” وكسب مبالغ كبيرة من المال من خلال الدعاية والرعاية وصناعة المحتوى، مُشيرةً إلى أن “ثقافة الإنفلونسرز” تتغلغل في الأجيال الشابة، وتصبح أكثر تأثيرًا مع مرور الوقت.

كما كشف عدد كبير من المشاركين أن وجود متابعين عبر الإنترنت كان خيارهم الوظيفي الوحيد القابل للتطبيق، وأيد مؤلفو الدراسة أيضًا فكرة أن كلمتي المشاهير والإنفلونسرز أصبحتا مترادفتين بشكل متزايد.

 

في ذات السياق، كشف تقرير في بلومبرج أن العالم يشهد تحولًا بين وظائف أحلام جيل الألفية وجيل Z، لافتًا إلى أنه وسط ضيق سوق العمل لا يرى العمال مكاسب في الأجور تتماشى مع مستوى المعيشة، لذلك يتجهون إلى العمل الحر لتحقيق مزيد من الأموال.

أفاد التقرير أيضًا أنه حتى بعض الكليات تتفق مع هذه الفكرة، حيث بدأت جامعة ديوك المرموقة في نورث كارولينا في تقديم فصول مخصصة لتعليم الطلاب كيفية بناء ملفهم الشخصي على الإنترنت.