أستاذ طب سلوكي: المؤمن عمره ما يكتئب

سالي فراج                          المؤمن عمره ما يكتئب

قال الدكتور إيهاب عيد، أستاذ الطب السلوكي في جامعة عين شمس، إن هناك ممنوعات تؤثر على المرأة تجعلها لا تستطيع أن تنظم وقتها، لافتا إلى أنه بالابتعاد عنهم يؤدي إلى تحسين طاقة المرأة.

أضاف “عيد” خلال لقائه ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” مع الإعلامية هبة الأباصيري، والإعلامية منى عبد الغني، أن هناك الكثير من الرجال يرون أن المرأة الآن لا تستطيع أن تفعل مثل أمهاتهم ويستمرون في مقارنات طوال الوقت، مؤكدا على أن أجيال الأمهات الحالية تختلف تماما عن الأجيال السابقة، والأشخاص يتغيرون، وطريقة تفكيرهم تتغير.

نرشح لك: خالد الجندي: الفتن أخطر من عبادة الأصنام

أشار إلى أن العالم يتغير في الفترة الحالية ويتجه للاكتئاب، مردفا: “لكن الحقيقة المؤمن فينا عمره ما يكتئب حتى ربنا بيقولك: (ولسوف يعطيك ربك فترضى).

أردف أن “الاحتراق النفسي” هي مرحلة نهائية تصل إليها المرأة تكون نتيجة لأنها كانت في البداية لا تستطيع السيطرة على نفسها، مؤكدا على أن هناك أنماط متعددة للمرأة تكون بداية للاحتراق النفسي من أبرز الأنماط “الأنثى المبهورة”، و”الساذجة”.

أكمل أن “الأنثى المبهورة” هي الأنثى التي تنبهر بالشيء في البداية ثم تتفاجىء بالنتيجة فيحدث لها احتراق نفسي، مشيرا إلى أن هناك نمط تكون المرأة ساذجة ولا تستطيع التحكم في الوقت والمال.

أستاذ طب سلوكي: المؤمن عمره ما يكتئب