شاهد.. خبيرة إتيكيت توضح آداب التعامل والإقامة في الفنادق

آداب التعامل والإقامة في الفنادق
شدوى ممدوح

قالت الدكتورة سلوى عفيفي، خبيرة الإتيكيت، إن كل شيء حولنا فيه إتيكيت، والإتيكيت هو آداب السلوك وحسن التصرف.

أضافت “عفيفي“ خلال مداخلة عبر “Zoom“، في برنامج “8 الصبح“، المذاع عبر قناة “dmc“، أن هناك قاعدة بسيطة لتطبيق الإتيكيت خلال التواجد في الفنادق والشواطئ، وتسمى “Abc“ أو “مسك“، لافتة إلى أن تلك القاعدة تعني المظهر والسلوك والكلام.

نرشح لك: زرياب صاحب أول أكاديمية لتعليم فن الذوق (الاتيكيت)

تابعت أنه يمكن تلك القاعدة في مبدأين هما الاحترام د، ومراعاة مشاعر الآخرين، مشيرة إلى أنه عند اختيار المظهر لابد أن يكون مناسب للمقام المتواجد فيه، بمعنى أن ملابس غرفة النوم تختلف عن ملابس الشاطئ وملابس السباحة، لافتة إلى أن ملابس السباحة لا بد أن تكون من خامات لا تؤثر على البيئة أو على صحة الآخرين.

أردفت، أن المظهر لا يتمثل في الملابس فقط بل يتمثل كذلك في سلوك الفرد، مضيفة أن يجب أن هناك ابتسامة على وجه الفرد من لحظة دخوله للفندق بالإضافة إلى تقديره لمن يقدمون له الخدمات، لافتة: “إحنا ضيوف مهما كنا دافعين فلوس“.

استطردت “عفيفي“ أن معظم الفنادق تعرف نزلائها بالاسم، وخصوصا إذا كانوا يترددون كثيراً عليها، لافتة إلى أن هناك بعض الناس معروفين بأنهم أصحاب للمشاكل، مضيفة أنه من المهم جدا المحافظة على ممتلكات الفندق وتنبيه الأطفال على ذلك، ومن الضروري أيضا معرفة نوع الفندق ما إذا كان سياحيا أو يخص الأعمال.

اختتمت حديثها بأن الإجازة هي تحرر من الروتين وليس من الآداب والسلوكيات، لافتة إلى أنه من الضروري أن يكون هناك تهذب في الكلام أثناء الحديث، وخصوصا مع عمال الفندق وإعطائهم بقشيش.

آداب التعامل والإقامة في الفنادق