محمد يسري: مجال التمثيل متعب جدا نفسيا وبدنيا

داليا محسن

تحدث الفنان محمد يسري، عن سبب رفض والده الفنان إبراهيم يسري دخوله مجال التمثيل بالرغم من حبه لهذا المجال من صغره وتفوقه فيه.

قال الفنان محمد يسري خلال استضافته في برنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل المذاع على قناة “cbc”، إنه بالرغم من انزعاجه من والده عندما رفض دخوله مجال التمثيل لكن بعد دخوله المجال وجد أنه مجال متعب جدا “هى شغلانة مش ثابتة ملهاش شكل ولا ملامح واضحة كباقي المهن الأخرى”.

نرشح لك: محمد يسري يكشف كواليس مسلسل “وعد إبليس”

أوضح أن المهن المعتمدة على الفنون والمهارة في مصر لا يوجد لها شكل واضح أو تدرج وظيفي “أنت ممكن تشتغل سنة كل يوم حلو جدا وتقعد بعدها خمس سنين”، وتابع أن ذلك يرجع لظروف السوق والمتغيرات التى يمر بها، مضيفا أن مجال التمثيل مجال متعب جدا نفسيا وبدنيا “فيه وقعات وقهرة قلب ومراحل اكتئاب”.

وتحدث عن أدوار والده المختلفة الفنان إبراهيم يسري ونقلاته من “عمرو” في حديث الصباح والمساء من هدوء ورصانة إلى “فهمي فراويلة” في المال والبنون، وعن دور “هاني” في الشهد والدموع ومدى صعوبة الدور وأنه لم يفهم كيف قام والده بهذا الدور والأداء وعندما حاول تقليده وجد أنه صعب جدا.

مؤكدا أن والده كان فنان مبهر ويمتلك موهبة كبيرة، وله العديد من النقلات والأدوار المختلفة المبهرة.

ويذكر أن الفنان محمد يسري ظهرت موهبته في مسلسل (شمس يوم جديد) مع الفنان عبد المنعم مدبولي شارك بعدها في العديد من الأعمال منها أبواب الشك، نجيب زاهي زركش، الداعية
ثم اتجه إلى التمثيل عالميا وشارك في فيلم “The nice hilton incident” الحاصل على جائزة أفضل فيلم من مهرجان صندانس العالمي، وأنتقل إلى لندن وأصبح عضو بنقابة المهن التمثيلية في إنجلترا وشارك في أعمال خارج وداخل مصر.