6 معلومات عن حادثة استهداف السياح المكسيك بالواحات

تضاربت الأنباء منذ مساء أمس حول حادثة استهداف السياح المكسيك في الواحات البحرية بمحافظة الوادي الجديد، في وقت يسود فيه الغموض حول عدد القتلى من الأجانب والمواطنين والإرهابيين حيث اكتفت وزارة الداخلية بالإعلان عن مقتل 12 ولم تحدد سوى بقتيلين من السائحين، بينما تقول الخارجية المكسيكية أن 5 فقط يتلقوا العلاج بالقاهرة ولم تعلن وزارة السياحة أي إحصائيات عن القتلى من السائحين.

إعلام.أورج يرصد 6 معلومات عن الحادث الغامض التفاصيل حتى الان وفقاً لتصريحات المصادر الرسمية.

1-بداية الأحداث ببيان منسوب عبر الانترنت لأحد الجماعات المتطرفة تعلن فيه وجود مواجهات مع قوات الأمن المصرية بالصحراء الغربية.

2-وزارة الداخلية تعلن عن مقتل 12 شخص من بينهم 8 إرهابيين خلال ملاحقة قوات مشتركة من الجيش والشرطة للعناصر الإرهابية بمدينة الواحات والتعامل الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي كانت موجودة في المنطقة المحظورة وتبين أنها تقل فوج سياحي مكسيكي الجنسية، الأمر الذي أسفر عن إصابة 10 سائحين ومقتل اثنين.

3- أعلنت وزارة الداخلية تشكيل فريق عمل لفحص أسباب وملابسات الحادث حيث سيسعي فريق العمل لمعرفة سبب تواجد الفوج السياحي بهذه المنطقة بحسب البيان الرسمي للوزارة.

4- وزارة السياحة تعلن أن الفوج المكسيكي دخل منطقة محظورة واستخدم سيارات غير مرخصة ولم يحصل على تصريح القيام برحلة سفاري ولم يبلغ بخط سير الرحلة أو مسارها، معلنة فتح تحقيق في الأمر لمعرفة أسبابه بالتنسيق مع قوات الأمن.

5- الخارجية المكسيكية تعلن عن نقل المصابين إلي مستشفى دار الفؤاد حيث يخضع 5 مصابين منهم للعلاج بحضور السفير وأفراد السفارة، مطالبة بإجراء تحقيق شامل حول الحادث.

6- الرئيس المكسيكي انريكى بينا نييتو، يدين الحادث ويطاب بتحقيق عاجل عبر حسابه على “تويتر” قائلا “”المكسيك تدين هذه الأعمال ضد مواطنينا، وتطالب الحكومة المصرية إجراء تحقيق شامل فى ما حدث”.

 

اقـرأ أيـضًا:

12 تصريح من الحوار المحذوف لشفيق مع اليوم السابع

‎5 وجوه جمعها تأييد النظام وفرقها شريف إسماعيل

مرتضى ينتقد السيسي بسبب شريف إسماعيل: متعندش زي مبارك

 25 أزمة لحكومة محلب في 100 يوم 

المجلس الأعلى للعالم : الشرح المتين لخزعبلات ضيوف تامر أمين

 حمدي الوزير: أنا أشهر متحرش وأفتخر 

على خطى التلفزيون المصري.. “تطنيش” القنوات السعودية لكارثة الحرم المكي

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا