بسبب الحريق.. غلق كارفور سيتي سنتر بالإسكندرية

سالي فراج

أعلنت شركة كارفور عن غلق فرعها بسيتي سنتر الإسكندرية وذلك نتيجة لاندلاع حريق به ظهر أمس السبت، موضحة أن أماكن فروعهم الأخرى بالمحافظة ما زالت مفتوحة.

نشرت الشركة بيانا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، جاء فيه: “نتيجة لاندلاع حريق في سيتي سنتر الإسكندرية فقد قمنا بإغلاق فرعنا هناك مؤقتا، يمكن لعملائنا الكرام التسوق من أفرع “كارفور” الأخرى، بالإسكندرية (جرين بلازا، الرمل، رويال بلازا، المتلقى، العجمي، زكي رجب، كفر عبده، وينجت، سيتي لايت)، أو من خلال تطبيق MAF Carrefour، نتطلع إلى سرعة إعادة الافتتاح والترحيب مرة أخرى بعملائنا الكرام”.

نرشح لك: تفاصيل حريق كارفور الإسكندرية وآخر التطورات

كما أصدر ماجد الفطيم مالك الشركة بيانًا رسميًا بخصوص الحريق، جاء خلاله:

تؤكد إدارة سيتي سنتر الإسكندرية على نشوب حريق في السطح العلوي للمركز التجاري، وقد تعاملت الجهات المعنية مع الحريق على الفور وتمت السيطرة عليه خلال دقائق دون الإبلاغ عن وقوع إصابات للزائرين إثر حادث الحريق.

أشارت الإدارة إلى أن سلامة وأمان الزائرين والعاملين على رأس أولوياتها، كما تتوجه بخالص الشكر والتقدير للجهات المعنية على سرعتها في التعامل مع الحادث.

وقد تم إغلاق المركز التجاري عقب عملية الإخلاء، وسوف يتم الإعلان عن عودة المركز التجاري لاستقبال الزائرين في حينه.

في نفس السياق كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد كشف عن تفاصيل الحريق الذي اندلع في مول كارفور بالإسكندرية، موضحا أن غرفة العمليات بالمحافظة أبلغت عن وجود الحريق بالكيلو 5 في كارفور عند الساعة الثانية مساءً.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحريق اندلع بمحول كهرباء خاص بالتكييف المركزي.

ولفت اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى أن عملية الإطفاء استغرقت 50 دقيقة، والتبريد ساعة واحدة ، مضيفا أن الوضع في مكان الحريق مطمئن حاليًا.

وأردف أن رجال الحماية المدنية تحركوا بسرعة للسيطرة على الحريق، وأصيب 2 منهم، كما تمت إصابة اثنين من السيدات بحالات اختناق، مشيرًا إلى أن الأدوات البلاستيكية أدت لتصاعد الأدخنة الشديدة.

وأردف أن ما حدث في حريق كارفور يعد نموذجا يحتذي به من قبل تعامل كل الأجهزة التنفيذية والأمن في التعامل مع الحرائق، حيث تم إخلاء المكان في أقل من 10 دقائق.

واستطرد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن سيارات الإسعاف وصلت لمكان الحريق خلال نحو 10 دقائق على اندلاع الحريق.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه لا يوجد وفيات نتيجة حريق مول كارفور، والإصابات ضعيفة، والمول عاد للعمل باستثناء مكان الحريق لحين إزالة الآثار.

واختتم أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تواصل معه 4 مرات خلال تواجده في مكان الحريق، للاطمئنان على الإصابات والوفيات وحتى نسب الخسائر.