شاشة

المخرج جمال عبد الحميد: رشحت أحمد زكي قبل صلاح السعدني في “أرابيسك”

كشف المخرج جمال عبد الحميد، عن قيامه بترشيح الفنان أحمد زكي لبطولة مسلسل “أرابيسك” قبل عرض الأمر على الفنان صلاح السعدني، مشيرا إلى أن “زكي” أعجب بالدور ولكنه لم يتمكن من تجسيده بسبب مشاركته في فيلم “ناصر 56”.

أضاف “عبد الحميد” خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة”، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الثلاثاء، أن الفنان شوقي شامخ تواصل معه هاتفياً، من أجل الذهاب إلى محافظة الإسكندرية، لمقابلة أسامة أنور عكاشة.

نرشح لك: رمضان 2023.. سيد رجب ينضم لأسرة مسلسل “رمضان كريم 2”


أوضح أن أسامة أنور عكاشة طلب منه تنفيذ “أرابيسك” بعد قراءته لـ 5 حلقات وكانت المعالجة ممتازة.

وتابع أن سبب شهرته في مصر والعالم العربي هو “عالم ورق”، مضيفاً أن المنتجين كانوا ينظروا له أنه مخرج إعلانات وفوازير وأغاني فقط.

عرض مسلسل “أرابيسك” في رمضان الذي وافق 11 فبراير 1994، وحقق نجاحًا كبيرًا، وهي قصة حقيقية استلهمها الكاتب أسامة أنور عكاشة عند زيارته لحي خان الخليلي، وهناك التقى رجلًا يعمل في صناعة الأرابيسك “تزيين الخشب” اسمه علي حمامة، فجذبته تلك الشخصية ليقرر تحويله إلى أسطورة شعبية، خاصة أنه كان يبحث منذ فترة عن فكرة لعمل يتناول الشخصية المصرية الأصيلة في حارات مصر.
وخلال هذا العمل قرر المؤلف إسناد إخراج المسلسل للمخرج جمال عبد الحميد في أول تجربة إخراج درامي بعدما أثبت نجاحه في إخراج فوازير “عالم ورق” للفنانة نيللي.

المخرج جمال عبد الحميد: رشحت أحمد زكي قبل

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock