خبر

“متجر القنوات”.. منصة بث جديدة من يوتيوب

أسماء مندور

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن يوتيوب يخطط لإطلاق متجر على الإنترنت لخدمات بث الفيديو، لافتًا إلى أن الشركة جددت المحادثات مع شركات الترفيه حول المشاركة في المنصة.

تعمل المنصة، والتي يُشار إليها داخليًا باسم “متجر القنوات”، منذ 18 شهرًا على الأقل، ويمكن أن تكون متاحة في وقت مبكر من هذا الخريف.

نرشح لك: يرفض الإجابة على “الأسئلة السخيفة”

أفاد تقرير في رويترز أنه مع تحول المزيد من المستهلكين إلى خدمات البث القائمة على الاشتراك، ستسمح المنصة الجديدة لموقع يوتيوب بالانضمام إلى شركات مثل أبل في محاولة للحصول على جزء من سوق البث المزدحم.

ربما تكون هذه الآن الفكرة الأكثر شيوعًا في مجال البث المباشر، حيث قررت شركات التكنولوجيا، لا سيما أولئك الذين حاولوا إنشاء المحتوى الأصلي الخاص بهم، أنهم أفضل حالًا في التعامل مع كل شيء باستثناء العروض والأفلام.

تقدم أبل وأمازون وعدد من الشركات الأخرى هذه العروض، وغالبًا ما يكون لها تأثير كبير، حيث أفادت التقارير أن HBO Max حصلت على 4.5 مليون مشترك من خلال قنوات أمازون، لكنها تخطط الآن للعودة لاستراتيجيتها القديمة مرة أخرى.

يُشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة وول مارت العالمية للتجزئة أجرت محادثات مع شركات إعلامية حول تضمين البث الترفيهي في خدمة عضويتها.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock