طارق شوقي: الحد الأدنى لتنسيق الجامعات سيقل ليتناسب مع المجاميع

سالي فراج

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ردود أفعال الطلبة والأهالي على نتيجة الثانوية العامة أكثر من رائعة، مضيفا أنهم بدأوا في استيعاب التغيير في مجاميع الثانوية العامة.

أوضح “شوقي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي محمد الباز على شاشة “النهار”، أن نتيجة الطلبة هذا العام أفضل من العام الماضي، مشيرا إلى أن ما يحدث في الثانوية العامة ليس تطويرا كاملا، فالتطوير الكامل يحدث منذ المرحلة الإبتدائية.

نرشح لك: نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022

أردف أن الطلبة ظلموا لأنهم جاءوا من المرحلة الإعدادية بفكر وأسلوب آخر، مؤكدا على أن ما تغير عليهم هو أسلوب التقييم، لافتا إلى أن الهدف كان الاهتمام بأن يفهم الطالب مخرج التعلم ولا يعتمد على الحفظ والاسترجاع وقت الحاجة.

أكد على أن الامتحان ليس هدفه أن يحصل الطالب على 100%، ولكن الهدف أن يتم تحديد مستوى الطلبة بالنسبة لبعضهم البعض، موضحا أن الحد الأدني من التنسيق سيقل نتيجة وجود مجاميع قليلة حيث إن التنسيق يعتمد على نسبة وتناسب وليس رقما ثابتا.

أما عن حجب “الوزارة” لنتيجة مدارس بسبب الغش فقال “شوقي” إنهما مدرستان فقط والظاهرة صغيرة مقارنة بالنسبة الكلية، مؤكدا على أنه لم يفلت أحد بالغش طوال فترة الإمتحانات.

أما عن التظلم فقال إن النظام الجديد قائم على التصحيح الإلكتروني وبالتالي نسبة الخطأ في التصحيح تكون منعدمة، على عكس النظام القديم.