خبر

“الحزام المداري”.. الأرصاد توضح سبب سقوط الأمطار الصيفية

سالي فراج

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار المتوقع سقوطها خلال فصل الصيف تكون على المناطق الجنوبية مثل المجرى الملاحي، أو حلايب وشلاتين.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية أجرتها اليوم ببرنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلامية سناء منصور، والإعلامية شيرين عفت، على شاشة “dmc”، أن الأمطار الصيفية قد بدأت خلال السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع “الحزام المداري” من الجنوب إلى الشمال مما يؤدي إلى وجود سحب ممطرة.

نرشح لك: الأرصاد توضح موعد تحسن حالة الطقس

أشارت إلى أن فرص الأمطار تزداد في مناطق مرسى علم، والقصير، مؤكدة على أن المناطق الشمالية لن تتأثر بسقوط الأمطار، موضحة استمرارها من اليوم حتى يوم الثلاثاء المقبل.

أردفت أنها أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، قد تكون رعدية أحيانا بسبب فرق درجات الحرارة الكبير بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا، لافتة إلى وجود نشاط للرياح مثير للأتربة.

أكدت على أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة هذا الأسبوع أقل من الأسبوع الماضي حيث تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

نفت “غانم” وصول الأمطار إلى حد السيول، مردفة أن التغيرات المناخية بدأت تؤثر على جميع دول العالم مما أدى إلى حدوث مناخ على غير المعتاد.

يذكر أن الدكتور محمود الميقاتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد قال إن المناطق الجنوبية، وتحديدا المناطق الجنوبية الشرقية من جمهورية مصر العربية وسلاسل جبال البحر الأحمر هي التي ستشهد سقوطا للأمطار الصيفية.

أضاف “الميقاتي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “مانشيت” مع الإعلامي جابر القرموطي على شاشة “cbc“، إن حدوث الأمطار الصيفية أمر طبيعي وربما يحدث عاما بعد عام، مؤكدا على أن حدوثه ليس شيئا مستبعدا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock