الأرصاد توضح موعد تحسن حالة الطقس

شروق عبد الحميد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعات في درجات الحرارة ونسب الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية الأيام الماضية، ومن المتوقع استمراره لنهايات هذا الأسبوع ومنتصف الأسبوع المقبل.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “تربو”، مساء اليوم الأربعاء، عبر أثير إذاعة”نجوم إف إم”، أن الاجواء حارة رطبة خلال فترات النهار، على السواحل الشمالية وأغلب مناطق الجمهورية، وخلال فترات الليل تكون الأجواء معتدلة رطبة، حيث أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة ليلا بسبب نشاط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية.

نرشح لك: محادثات بين نتفليكس وشركات هوليوود للحصول على صفقات جديدة من الإعلانات

استطردت أنه خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، تتكون شبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، مشيرة إلى أنها لا تؤثر على حركة المرور، وأنها تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

أشارت إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي خاصة فى هذه الفترة والتي تُعد ذروة ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة، والذي يصاحبه ارتفاعات في نسب الرطوبة خاصة في المناطق المطلة على السواحل الشمالية حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 95%، وتصل في القاهرة الكبرى إلى 80-85%، ويليها محافظات شمال الصعيد ، مما يؤدي إلى الشعور بأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار.