أحمد موسى: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات غدا

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه لا توجد زيادة في أسعار تذاكر القطارات أو المترو غدا الاثنين، لأن المسألة ما زالت تحت الدراسة.

أضاف “موسى” خلال برنامج “على مسئوليتي”، مساء الأحد، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن المواطنين الذين يقصدون وسائل المواصلات العامة غدا لن يجدوا أي زيادة في أسعار تذاكر القطارات أو المترو.

 

نرشح لك: محمد الباز يستعرض اتهامات بالسرقة حول أغنية “لو بإيدي” لـ أحمد سعد

 

أوضح أحمد موسى أن الزيادة في أسعار تذاكر القطارات أو المترو لا تطبق في يوم وليلة لأنها تخضع لحسابات وحوكمة شديدة، مردفا: “والله ما فيه مسؤول في البلد عايز يزود حاجة لكن بيبقى فيه ظروف صعبة جدا ومحدش يعرف أيه اللي هيحصل بكرة”.

 

كان كامل الوزير، وزير النقل، أعلن عن أن وزارة النقل في مأزق ولا يوجد أمامها إلا حل من اثنين، الاستدانة أو زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد ومترو الأنفاق، موضحا أن الوزارة تحاول من خلال استثمار الأراضي وبيع الخردة والإعلانات تقليص الفارق بين الإيرادات والمصروفات.

تابع “الوزير” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه ما زال هناك فرق كبير جدا بين الإيرادات والمصروفات، فيجب زيادة قيمة التذكرة، موضحا أن قيمة الزيادة سيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من دراسة الأمر، والتصديق عليها من مجلس الوزراء ومن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أوضح إلى أن الزيادة في أسعار تذاكر المترو قد تكون بسيطة، فتزيد جنيها واحدا، لافتا إلى أن الوزارة لن تتحمل كل هذه التكاليف، لذلك يجب زيادة سعر التذكرة، وهذا أمر خارج عن إرادتهم.
أضاف: “نحن في مأزق إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة، أو من خلال الاستثمار في بيع الخردة وزيادة الإعلانات، احنا مديونين للبنوك بـ88 مليار جنيه و5 مليارات لوزارة البترول”.
أشار: “نحقق 4.2 مليار ومصروفاتنا 10 مليار جنيه سنويًا قبل تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار السولار بنسبة 7% خلال الفترة الماضية بجانب ارتفاع أسعار قطع الغيار”.