هاني شنودة يكشف عن تفاصيل "قافلة السعادة"

شروق عبد الحميد

كشف الموسيقار هاني شنودة عن تفاصيل مبادرة “قافلة السعادة”، لافتا إلى أنها لن تقتصر على الغناء فقط وأنها ستضم العديد من الفقرات.

قال “شنودة” خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامية كريمة عوض، مساء اليوم على قناة “القاهرة والناس”، عن رد فعل الجمهور في أول عرض لهم: “أول أجر لنا أن واحد قالي يا هاني يا شنودة أنت رجعتنا 30 سنة ورا، قلتله بس والناس ضحكت وكده”.

نرشح لك: رضا حامد: ابني طلبلي دور من مؤلف “جزيرة غمام”

ذكر أن الهدف من هذه القافلة هو إسعاد كبار السن الذين يعتقدون بأنهم اتنسوا، أوضح: “أنا قولتهم هنغني أغنية وطنية ولازم كلنا نقف ليها ولازم تغنوا معانا وعملنا أغنية يا (أغلى اسم في الوجود)، الناس بقت تدمع وخدونا بالأحضان لأنهم فاكرين أنهم اتنسوا وأنهم مالهمش عازة وفي الوقت الضايع، لا ده مش الوقت الضايع أبدا، وقولتلهم أنا قريب هنضم لكم”.

لفت إلى أن خط سير القافلة وأماكن تحركها ليس بيده، فهو يملك الفرقة والأصوات فقط، أما صندوق التنمية الثقافية هو الذي يحدد أماكن تحرك القافلة، مشيرا إلى أنه قد وصل إليه العديد من المكالمات الهاتفية يطلبون منه الانضمام للقافلة لتقديم فقرات غير الغناء مثل الكوميديا والشعر.

تابع أن د. مؤمنة كامل، رئيس مجلس إدارة معامل المختبر، سوف ترسل متخصصين للقافلة لقياس الضغط والسكر للاطمئنان على كبار السن، موضحا أن ذلك هو سبب تسميتها بالقافلة وليس بالفرقة المصرية، حيث إن معظم أعضاء الفرقة المصرية قد توفوا ولم يبقى منها سوى إيمان يونس وقد اعتزلت.