انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع نسب الرطوبة والتي تؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، مستمرة اليوم.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر شاشة “الأولى المصرية”، أن هدوء سرعات الرياح يؤدي إلى تكون شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، لافتة إلى أن الشبورة المائية تتكون في الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس، وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

 

نرشح لك: تفاصيل عودة حازم طه لتقديم برنامج “اضبط لغتك”

 

أوضحت أن الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة خلال فترات النهار على أغلب مناطق البلاد فيما عدا السواحل الشمالية، أما خلال فترات الليل سنشعر بنسب الرطوبة العالية خاصة مع هدوء سرعات الرياح، لذلك فالأجواء ليلا تكون مائلة للحرارة.

أشارت إلى أنه من المتوقع غدا أن تتحول الأجواء من شديدة الحرارة رطبة إلى أجواء حارة رطبة بانخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيمة درجة مئوية، فتكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، موضحة أن نشاط الرياح سيجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أن متوسط درجات الحرارة هذا الأسبوع بين 36 و35 درجة مئوية.

فيما نصحت “غانم” المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة لأنه يزيد احساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وقد يسبب الإصابة بضربة شمس أو الإجهاد الحراري.