محافظ الإسكندرية: ارتفاع نسبة حوادث الغرق بسبب السباحة ليلا

أعرب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن أسف المحافظة لتكرار حوادث الغرق في موسم الصيف، وذلك في تعليقه على مصرع 19 شخصا غرقاً في موسم الصيف قائلاً: “للأسف كل شوية يبقى عندنا ضحايا من الغرق ومنذ بداية الموسم لدينا نحو 19 غريق.. كل سنة يبقى فيه موسم للغرق”.

تابع خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الضحايا البالغ عددهم 18 غريقًا في غرب المحافظة منهم حالة واحدة غرقت نهاراً والباقي في أوقات الليل في أجواء سادها عدم وجود المنقذين، فضلا عن وجود غريق واحد في منطقة العجمي.

نرشح لك: تحذير لمصطافي الشواطىء من ارتفاع الأمواج

ولفت الشريف إلى أن المحافظة لديها شواطئ مملوكة للدولة وأخرى يتم تأجيرها، ويتم الاشتراط على كل المستأجرين أن يكون لديهم عددًا من المنقذين وفقاً لمساحة الشاطيء ويملكون شهادات صلاحية للإنقاذ وبالتالي الدولة لم تقصر في الاشتراطات.

تابع: “مش بس كده إحنا منبهين على الجمهور أن مواعيد الشواطيء والنزول في المياه من اللسابعة صباحاً وحتى الغروب لأن بعد الغروب المنقذ مش هيشوف لكن الناس لا تمتثل للتحذيرات وبينزلوا بليل وقبل الفجر”.

وعن ضحايا شاطيء النخيل قال: “رغم أنه مغلق الناس بتتسلل له وكنا عاملين إعلانات هامة مفادها ممنوع النزول لكن البعض القادم من المحافظات المجاورة يأتي للاسكندرية وينزل للشواطيء”. وناشد المحافظ، الجماهير من المصططافين، بالامتثال للتعليمات والتحذيرات والتواجد في المواعيد المقررة التي يتوافر بها المنقذين.

أضاف أن المحافظة بها شاطئين مجانيين للجماهير الآن، بدأ الصيف الماضي بشاطيء المندرة الذي يسع ألف أسرة، والعام الحالي شاطيء الأنفوشي الذي يسع أيضا ألف أسرة أخرى. حوادث الغرق