واما: "الصداقة" سبب نجاح الفريق حتى الآن

كشف أعضاء فرقة “واما” الشهيرة سبب بقائهم في قلوب الجماهير، رغم الغياب والظهور المتقطع في السنوات الأخيرة.

أوضح الفنان محمد نور خلال حلول أعضاء فريق “واما”، ضيوفًا على برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، في سهرة أول أيام عيد الأضحى المبارك، أن سر بقاء وترابط أعضاء الفريق طوال هذه السنوات هو الصداقة التي تربطهم طوال رحلتهم الفنية وحتى الآن، قائلا: “فيه ناس بتتعرف على زمايلها في الشغل بس، لكن إحنا أصحاب من قبل ما نبدأ”.

أما الفنان أحمد فهمي فقال إن علاقة أعضاء الفريق بدأت من سن صغير جدًا، في أعمار سبعة وثمانية أعوام حتى عمر 18 عامًا، مشيرًا إلى أن أحد أسباب ارتباط أعضاء الفريق ببعضهم البعض هو طريقة الغناء الخاصة بهم، فكل شخص منهم يغني بطبقة صوتية معينة بلحن مختلف، ونتيجة تشابك الأصوات بالطبقات المختلفة تخرج الأغاني بشكل مميز.

من جانبه، أشار الفنان أحمد الشامي إن تعليم الموسيقى أحد أسباب الترابط بين الفرقة، حيث أفادهم التخصص كثيرًا في معرفة خبايا الغناء وأصوله. والتقط أطراف الحديث الموزع الموسيقي والفنان نادر حمدي، قائلا: أثناء التوزيع بعرف الطبقات وازاي أوظفها، ودراسة جميع أعضاء الفرقة واحدة في ذات التخصص وهو الموسيقى الكلاسيكية”، ليقاطعه الفنان أحمد فهمي مازحًا: “مصروف علينا كويس”.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء على قناة ON.