"كلامها مزيف".. زوج الكاتبة غادة العبسي ينفي مقاضاة زوجته لإنجابها طفلة مصابة بمتلازمة داون

رد مدحت زوج الكاتبة والروائية غادة العبسي، على ما صرحت به زوجته بأنه رفع عليها قضية فسخ عقد زواج لإنجابها طفلة مصابة بمتلازمة داون.

قال الزوج خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، مساء اليوم، مع كريمة عوض: “غادة حكت قصة من وجهة نظرها مزيفة ومزورة، وعملت عنوان فيديو على السوشيال ميديا أن زوج يرفع دعوى فسخ عقد زواج بسبب إنجاب طفلة مصابة بمتلازمة داون”.

نرشح لك: فادي عاكوم يكتب: غادة العبسي.. أميرة الإبداع والتحدي

أضاف أن الدعوة القضائية التي رفعها على زوجته سببها الغش والتدليس قبل الزواج لأنها لم تفصح له عن أنها في الزواج الأول تركها بسبب عدم قدرتها على الإنجاب، وتزوجت مرة ثانية ولم تخبره أيضا، مؤكدا أنه لم يعرف أن لديها مشاكل في الإنجاب إلا بعد سنة ونصف من الزواج.

استكمل: “ما قيل عن أنني قاضيت زوجتي لإنجابها طفلة مصابة بمتلازمة داون غير حقيقي، ولم يكن لدي أي مشكلة في إصابة ابنتي بمتلازمة داون وكنت راضي، وعالجت ابنتي بكل ما أملك رغم نصيحة أكثر من طبيب بعدم العلاج وعدم وجود أمل، وتحركت في كل هذه الأمور الطبية ولم أعرف أي شيء عن حالة زوجتي الصحية الإنجابية أو أن هناك عمليات تم إجراءها ولم تطلعني عليها”.

كانت الكاتبة غادة العبسي أعلنت عن أنها تواجه دعوى قضائية من زوجها يطالب فيها الزوج بفسخ عقد الزواج لادعائه إنجابها أطفال مشوهين وغير أصحاء، ويطالبها بالتعويض المالي بسبب إنجابها ابنتهما سدرة المصابة بمتلازمة داون -رغم وفاتها بعد 24 يوم من الولادة- وادعى زوجها وقوع ضرر نفسي ومادي عليه جراء الإنجاب.

 غادة العبسي