رد أمينة شلباية على منتقدي فيديوهات الإتيكيت

سالي فراج

ردت أمينة شلباية، خبيرة التجميل والإتيكيت، على التعليقات الساخرة من فيديوهاتها الخاصة بتعليم الإتيكيت، حيث قالت إنه رغم كونها خبيرة تجميل، إلا أنها درست الإتكيت، وهذا ما تربت عليه منذ الصغر.

أضافت “شلباية” خلال مداخلة عبر “Zoom” على شاشة “العربية” مع الإعلامية سارة دندراوي، أنها عندما وجدت أن لديها معلومات كثيرة في هذا الاتجاه قررت أن تفيد الآخرين عن طريق نشر فيديوهاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: نبيلة عبيد عن مفيد فوزي: كنز ثمين جمعته من الحياة

أكدت على أنها لم تجبر أحدًا على طريقة أكل معينة، ومن الممكن أن نأكل بأيدينا ولكن في مواقف معينة، أما إذا كان الشخص في اجتماع عمل فيجب أن يلتزم بأسلوب الإتيكيت، مؤكدة على أن هناك الكثير من الأمهات قد أرسلن إليها فيديوهات لأبنائهن وهم يطبقوا أسلوب الإتيكيت الخاص بها في تناولهم للطعام.

أشارت إلى أن الانتقادات لن تضايقها بل بالعكس جعلت فيديوهاتها تنتشر أكثر ويصبح لديها قاعدة جماهيرية أكبر، لافتة إلى أن الانتقادات تظهر نتيجة عدم وعي الجماهير، مؤكدة على أن فيديوهاتها هي لتعليم الأجيال الصغيرة.

كانت أمينة شلباية، قد نشرت مقاطع فيديوهات لها عبر صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول “إتيكيت” الأكل، ولاقت الفيديوهات تفاعل كبير ومن أبرز هذه الفيديوهات فيديو البطاطس المقلية أو المحمرة، حيث لاقى الفيديو تفاعلاً واسعًا.

وشرحت خلال المقطع الطريقة التي يفترض بها أكل البطاطس، مشددة على أنه لا يجوز نهائيًا أكلها باليد، كما هو مشاع في الطريقة المستخدمة.