"عسل أبيض" يواصل فتح ملف "جرائم" المجازر المصرية

بعد مناقشة قضية الإهمال والجرائم في بعض مجازر مصر في حلقة الأربعاء الماضي، استكملت الإعلامية منة فاروق مذيعة برنامج “عسل أبيض” على قناة TeN، مناقشة الموضوع في حلقة أمس الثلاثاء، حيث استضافت نائب رئيس الإتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان، منى خليل، التي أكدت أن أسلوب الذبح في بعض المجازر لا يتم وفقاً للشريعة الإسلامية، مما يهدد صحة المواطنين .

وأضافت “خليل” أنها بعد الحلقة السابقة تم اتهامها أنها تطالب بوقف الذبح تماماً إلا أنها نفت ذلك، مؤكدة أنها تطالب فقط بتطبيق شروط الذبح الإسلامي، مُشيرة إلى أن بعض جمعيات الرفق بالحيوان قدموا كثير من المقترحات وعقدوا عدة مؤتمرات لمناقشة فكرة تهدئة الحيوان قبل الذبح.

وتابعت موجهة حديثها لمن سيقوم بالتضحية في عيد الأضحى، قائلة: “راعي ربنا في هذه الذبيحة، واسأل نفسك سؤال واحد، هى الحدوتة ان أنا أخلص ولا الحدوتة اني أنا هقدم هديتي ازاي لربنا؟”، مُشيرة إلى انه ليس هناك قانون فعلي حقيقي ينظم أى شئ يخص الحيوانات في مصر.

ووجهت “خليل” رسالة لوزير الأوقاف، متمنية أن تكون خطبة الجمعة القادمة تكون توعية عن أصول الذبح وفقاً للشريعة الإسلامية.

وأكدت الإعلامية منة فاروق أنها ستتابع مناقشة تلك القضية في الأسبوع القادم حتى تصل رسالة البرنامج للجهات المعنية، ويتم مراقبة المجازر المصرية.

يُذكر أن البرنامج يذاع من الأحد إلى الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصراً ويعاد في السادسة على TeN+2، وترأس تحرير البرنامج الكاتبة الصحفية فاطمة خير ومن إخراج شريف سعيد.

 

اقـرأ أيـضًا:

سعاد صالح: ترقيع غشاء البكارة “حلال”

قاومت السرطان بفستان زفاف فاتهموها بزنا المحارم !!

إعلامي إخواني وراء إنسحاب محلب في تونس

وزير الأوقاف: هذه علاقتي بمحمد فوده وسيط رشوة الفساد

أسئلة ريهام سعيد تستفز والد إيلان كردي: انتي مبتشوفيش انترنت!

حبس “هلال” عند الإخوان: “مجرد خبر” أو “تجميل وجه السيسي”

6 معلومات عن قصواء الخلالي مذيعة الأزمة بين عبد الخالق ونصار

وزير الزراعة المقال : شكل لجنة لمكافحة الفساد ورفض الاستقالة

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا