أحمد موسى يكشف كواليس استدعاء القاضي لوالد نيرة أشرف قبل النطق بالحكم

كشف الإعلامي أحمد موسى، كواليس جديدة حدثت في محكمة جنايات المنصورة في ثاني جلسات محاكمة قاتل الطالبة نيرة أشرف، موضحا أن المحكمة سمحت لـ 3 محامين بالتحدث و2 مدعين بالحق المدني ودفاع قاتل نيرة.

تابع “موسى” خلال تقديم برنامج “على مسوليتي“، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدفاع تحدث في أمور خاصة، ولذا عقد القاضي جلسة سرية، استمرت لـ 45 دقيقة، واستدعى لها والد الطالبة نيرة.

نرشح لك: النص الدقيق لكلمة القاضي بهاء الدين المري لقاتل نيرة أشرف قبل إحالته للمفتي

أكد أنه لم تكن هناك طلبات لدفاع المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، حسبما كان يتوقع البعض، موضحا أن القاضي وجه رسالة مهمة وشديدة اللهجة إلى كل المجتمع المصري، لأن هناك أزمة حقيقية.

لفت إلى أن المحكمة كونت العقيدة واطمأنت منذ أول جلسة، ولكن الاطمئنان زاد اليوم، بعدما تيقنت من سلامة القوة العقلية للجاني، وذلك للوصول إلى سبق الإصرار لارتكاب جريمة القتل، موضحا أن سبق الإصرار هو الظرف المشدد الذي يصل إلى عقوبة الإعدام، وبعدما تأكد كل أعضاء المحكمة، تم الحكم بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

 

أيضا قال الإعلامي أحمد موسى، إن جلسة محاكمة قاتل نيرة أشرف، اليوم الثلاثاء، تُعد من أسرع المحاكمات في تاريخ القضاء المصري؛ بعدما أحيلت القضية للمحاكمة خلال 48 ساعة؛ وتم إحالة القاتل محمد عادل إلى فضيلة المفتي.

أضاف أن المحكمة أصدرت حكمها بعد 6 أيام في قضية نيرة أشرف طالبة المنصورة، موجهًا الشكر للقضاء المصري وقضاة محاكمة محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

وكما ناشد أحمد موسى، النائب العام حمادة الصاوي، ووزير الداخلية بتوضيح المسؤول عن منع الإعلام من حضور جلسة اليوم؛ مؤكدًا أنه طالما سمحت المحكمة بحضور الإعلام فليس هناك مبررًا أن يمنعه أحدًا من الحضور، مؤكدا أن الإعلام يؤدي دوره ووسائل الإعلام ملتزمة بقرار حظر النشر، لافتًا إلى أنه لو كانت المحكمة رفضت دخول الإعلام لم يكن هناك مشكلة، متسائلاً عن المسؤول عن منع الإعلام من تغطية المحاكمة، مطالبًا ببث مباشر ليوم النطق بالحكم الأربعاء المقبل.