شاشة

الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة بسبب منخفض الهند

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 27 يونيو 2022.

أوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد، مقدم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد بدأت تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، معها بخار المياه، مما يؤدي لارتفاع تدريجي في نسب الرطوبة، مؤكدة ارتفاع نسب الرطوبة في الجو لتسجل ما بين 35 إلى 45% خلال ساعات النهار على شمال البلاد، وعلى فترات الليل ما بين 80 إلى 85% على شمال البلاد التي تتأثر بارتفاع نسب الرطوبة بسبب قربها من البحر المتوسط مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

نرشح لك: شعبة المخابز: نؤيد إضافة البطاطا في إنتاج الخبز توفيرا للقمح

أضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة فضلا عن نشاط الرياح خلال ساعات الليل مما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأكدت منار غانم، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، تتراوح ما بين 33 إلى 35 درجة خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب البلاد.

ووجهت عدة نصائح لتخفيف الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة ما بين الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 مساء، والحرص على تناول شرب المياه والمرطبات والسوائل باستمرار، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock