سر رسم العين الزرقاء على البالوعات في تركيا

محمد هيثم

قالت الإعلامية نجوى إبراهيم، إن السر في استعمال العين الزرقاء خوفا من الحسد يرجع إلى أن أول لون يصل إلى العقل هو اللون الأزرق، بحسب ما قاله لها الأطباء، موضحة أن العين تتعرف على اللون الأزرق بسهولة.

أضافت” إبراهيم” خلال حلقة اليوم من برنامج “بيت العز” المذاع عبر راديو “نجوم أف أم”، أنها تعرضت لموقف يوضح ذلك، فكانت ترتدي شيئا ثم بدون أي أسباب إنكسر هذا الشيء مثلما تُكسر الأسنان، مشيرة إلى أنه يجب علينا جميعا الحذر من الحسد.

أوضحت أن أول من كشف عن هذا الأمر هم الفراعنة، ويظهر ذلك في رسوماتهم للعين، وهي العين الذي اشتهر بها القدماء المصريين، لافتا إلى أنها كانت من الأشياء الهامة جدا لديهم.

نرشح لك – سمية الخشاب للطلاب: انتوا أغلى جيل على قلبي

أوضحت أن جميع خطوط الطيران التركي بها الأعين الزرقاء، مضيفة: “تروح أي مدينة عندهم تلاقي غطاء البلاعات القديمة من الحديد الزهر محدش يقدر يشيله فبيحطوا عليه عين زرقاء عشان محدش يدوس ومحدش يسرق فتبص من بعيد تلاقي البلاعة جميلة جدا تستخسر أنك تدوس عليها أحسن تكسر العين الزرقاء”.

أردفت أن اليونسكو أضاف العين الزرقاء إلى قائمة التراث الإنساني في عام 2014، موضحة أن أوروبا وأمريكا أصبحوا يستعملون العين الزرقاء. العين الزرقاء في تركيا