محمد دياب: شركات عالمية تضع مصر في القائمة السوداء لتصوير الأفلام!

أكد المخرج العالمي محمد دياب، فشله في مشاريعه الأولى التي خاضها قبل اتجاهه للسينما ولكن اكتشف جنونه بالسينما واكتشافه حب الكتابة والتأليف مبكرا، قائلا: “حلمت بالعمل في هوليوود مبكرا وحين حكيت عن أحلامي ظن البعض أنني مجنون”.

أشار “دياب” خلال حواره ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة “القاهرة والناس”، إلى أن الفنان أحمد مكي هو أول من عرفه على المخرج الكبير شريف عرفة، وكانت نقطة فاصلة في حياته، ثم كتب له فيلم الجزيرة، موضحا أنه لم يتخيل نفسه مخرجا في البداية.

نرشح لك: موعد تصوير فيلم “الواد وابوه” لـ الزعيم ومحمد إمام

تابع: “لم أتخيل نفسي مخرجا في البداية لكن بعد نجاح أفلامي عرفت أن لي رؤية أحببت أن تظهر”، مؤكدا أن فيلم اشتباك فتح له أبواب هوليوود ولم يستهدف إثارة الجدل في أفلامه، مضيفا: “عمري ما عملت فيلم وهدفي فيه الإثارة، واتأثر بالهجوم على شخصي، وفخور بكل أفلامي”.

أكد المخرج محمد دياب، أن ما حدث معه في فيلم “أميرة” من اغتيال شخصي أذاه بشدة، موضحا أنه فخور بتجربة فيلم “اشتباك”، قائلا: “فيلم اشتباك بعد شوية هيتم تقديره شوية وسيحظى بتقدير أكبر في المستقبل، وعندي شجاعة الاعتراف بالخطأ ووثيقة براءتي وفخري موجودة في أفلامي للتاريخ”.