خبر

رئيس الوزراء: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر
قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بتقليل العبء عن المواطنين، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

تابع “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم: “الرئيس بيوجه الحكومة المصرية أنه بقدر الإمكان نخفف العبء عن المواطنين، وأن الدولة تتحمل العبء الأكبر في ظل الأزمة الاقتصادية.. وخدنا على عاتقنا أن أي زيادات بتحصل في الحاجات الرئيسية اللي بتهم المواطن المصري، بنحاول تحمل العبء الأكبر ونمرر العبء الأقل على المواطن المصري”.

نرشح لك: مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية


وفيما يتعلق بزيادة أسعار الكهرباء المرتقبة، قال: “
قررنا إعادة هيكلة قطاع الكهرباء من فترة طويلة، ودايما كان بيحصل الزيادة المقررة للكهرباء في أول يوليو.. لكن تقديرا للأعباء الكتيرة اللي موجودة النهاردة، وجدنا أنه من المناسب أن نرجأ أي زيادات لمدة 6 أشهر بصورة مبدئية، يعني لنهاية عام 2022″.

أوضح أن تسعير سعر الكهرباء كانت على سعر الدولار القديم، ويأتي تكلفة الكهرباء على الدولة في ظل سعر الدولار الجديد بقيمة 16 مليار جنيه في العام. بالإضافة إلى دعم الشرائح الأولى في الاستهلاك، بتكلفة تقترب من 4 مليار جنيه. ما يعني أن تحمل الدولة لتأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمة 6 أشهر سيكلفها 10 مليارات جنيه.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock