مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية
شدوى ممدوح

وجه الدكتور تامر عبد الله شراكي، استشاري الأمن والسلامة المهنية، بعض النصائح للمواطنين لتلافي حدوث أي أضرار للأجهزة الكهربائية خلال فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

قال ”شراكي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “8 الصبح“، المذاع عبر قناة “dmc”، إن هناك عدة عوامل تؤدي إلى حدوث المشاكل في الأجهزة الكهربائية مثل ارتفاع في الجهد الكهربائي أو تذبذب التيار الكهربائي، ولفت إلى ضرورة القيام بالصيانة الدورية لتجنب ذلك الخطر، كما أن المشكلة قد تكون في التوصيلات الكهربائية أو تكون هناك أحمال زائدة على الأجهزة.

نرشح لك: شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار سترتفع 10%

نصح ”شراكي” المواطنين بقراءة دليل تشغيل الأجهزة الكهربائية، وخاصة أجهزة التكييف لمعرفة عدد الساعات التي ينبغي تشغيله خلالها بالإضافة إلى عمليات الصيانة الدورية، وهذه الطريقة تساعد على الحفاظ على العمر الافتراضي للتكييف قدر المستطاع.

أردف أنه لا يوجد عدد ساعات محددة يتم تشغيل التكييف فيها حيث يرجع ذلك إلى الشركة المصنعة نفسها، ولكن من باب الاحتياط والأمان أن يتم تشغيله من 4 إلى 6 ساعات، وبعدها يغلق التكييف لمدة 15 دقيقة كحد أدنى.

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

وعن حوادث حرائق السخانات الكهربائية، أشار ”شراكي” إلى أنها تحدث بسبب استخدام توصيلات غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية أو أن يكون التركيب تم عن طريق فني غير مختص، ونصح المواطنين باقتناء أجهزة السخان الكهربائية بدلا من الغاز لتلافي الحوادث قدر المستطاع.
نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية