خالد الجندي: نشهد في عهد "السيسي" نهضة دينية غير مسبوقة

قال الشيخ خالد الجندي، إننا نشهد حاليا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي نهضة دينية غير مسبوقة.

أضاف الجندي خلال برنامج لعلهم يفقهون عبر قناة dmc: “في حياتنا ما شوفنا نهضة دينية كالتي نراها الآن”، موجها الشكر لوزارة الأوقاف على افتتاح عدد من المساجد خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن أداء المسجد تطور وأصبح به نشاطا ترفيهيا للأطفال.

نرشح لك: الأوقاف تعلن تفاصيل جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

أردف أن وزير الأوقاف أصدر قرارا بإدخال نشاط مسرح العرائس داخل المساجد للأطفال لتقديم القصص الوطني والهادف والرموز الوطنية، وأثنى على الاهتمام بالمساجد بوجه خاص في عهد الرئيس السيسي وتطويرها للأفضل.

في سياق منفصل، كانت قد أعلنت وزارة الأوقاف، عن تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم وجوائزها التي تقدر إجماليا بـ 1.5 مليون جنيه.

أوضحت الوزارة، أن الجائزة الأولى للمسابقة تقدر قيمتها بربع مليون جنيه، وأن الحد الأدنى لجوائز جميع الفروع 100 ألف جنيه، لكي يصبح إجمالي جوائز المسابقة ما يقارب 1.5 مليون جنيه.

أكد المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، في بيان له أصدره اليوم السبت، أن هذا القرار تنفيذ حقيقي للتكليفات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بضرورة الاهتمام بأهل القرآن وتكريم حفظة كتاب الله عز وجل.

وأشاد المير، خلال البيان، بما تقوم به وزارة الأوقاف من أنشطة متعددة في مجال حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده من خلال المسابقات المتعددة والمقارئ القرآنية ومكاتب التحفيظ العصرية والبرنامج الصيفي للطفل، فضلا عن إصداراتها المتعددة في خدمة القرآن الكريم وترجمة تفسيره ومعانيه.

كما شددت الوزارة على فتح جميع فروع المسابقة للجنسين، بشرط ألا يكون المتسابق قد سبق له أن فاز في أي عام سابق بالمركز الأول أو الثاني في أي فرع من فروع المسابقة.