قبل ساعات من إطلاقها.. تعرف على أبرز أعمال منصة ديزني بلس

أسماء مندور ديزني

تستعد شركة ديزني لإطلاق منصتها ديزني بلس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غدًا 8 يونيو، حيث أعلنت عن باقة مميزة من الأعمال المقرر عرضها.

المنصة التي تضم مكتبة كبيرة من الأعمال الأصلية والكلاسيكية، من المقرر إطلاقها خلال ساعات، كما أعلنت الشركة أيضًا عن باقة من أشهر الأفلام العالمية التي تمت دبلجتها للغة العربية، وتحديدًا اللهجة المصرية.

نرشح لك: تفاصيل إطلاق “ديزني بلس” بـ مصر والشرق الأوسط

ومن المقرر أن تطلق الخدمة أكثر من 1200 فيلم و1000 مسلسل و100 فيلم أصلي حصري في اليوم الأول، كما سيتم إضافة جميع الأفلام والمسلسلات التي أنتجتها ديزني من عالم مارفل السينمائي.

ومن بين المسلسلات المقرر عرضها “Only Murders in the Building”، و”The Kardashians” بالإضافة إلى جميع مواسم “The Simpsons” و”The Walking Dead”، و”Grey’s Anatomy”.

هذا بالإضافة أيضًا إلى عرض أول حلقة من مسلسل “Ms. Marvel” في يوم انطلاق المنصة، وسيكون هناك عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية، بالإضافة إلى باقة متميزة من الأفلام الوثائقية من ناشيونال جيوجرافيك.

وتشمل الأفلام على المنصة، فيلم “Cruella”، و”Avatar”، وفيلم ريان رينولدز الذي حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرًا “Free Guy”، كما سيتم إضافة جميع الأفلام والمسلسلات التي أنتجتها ديزني من عالم مارفل السينمائي، بما في ذلك “النمر الأسود” و “Avengers: Endgame”، و”Black Widow”، وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك “Moon Knight”، و”WandaVision”، ومسلسل الرسوم المتحركة “? What If”.

ومن بين الأفلام المدبلجة “جامعة المرعبين – Monsters University”، وهو فيلم كوميدي من إنتاج بيكسار وإخراج دان سكانلون، وفيلم “ملكة الثلج – The Snow Queen” في جزأيه، وهو فيلم الرسوم المتحركة الأكثر ربحًا في التاريخ، وكذلك فيلم “The Six”، وهو فيلم يستند إلى مغامرات فريق خيالي من إنتاج مارفل كوميكس، وإخراج دون هول وكريس ويليامز، ومن أبرز الأفلام أيضًا “Encanto”، فيلم الرسوم المتحركة الحائز على جائزة الأوسكار

على صعيد متصل، عقدت شركة ديزني مؤتمرًا صحفيًا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، احتفالًا بانطلاق منصة ديزني بلس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور المديرين التنفيذيين للشركة.

كما كشفت أنها ستعرض على منصتها الجديدة مجموعة أعمال صدرت بين عامي 2012 و2021 مدبلجة إلى المصرية لأول مرة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن توقفت ديزني عن دبلجة الأفلام باللهجة المصرية في عام 2012 واستبدلت ذلك بالعربية الفصحى، ولم يلق القرار ترحيبًا من الجمهور العربي الذي اعتاد مشاهدة أفلام ديزني باللهجة المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي، وتحديدًا منذ دبلجة فيلم “بياض الثلج والأقزام السبعة”.

ديزني ديزني