وزير التعليم يوضح طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة، كما هي وستكون ورقية وبابل شيت.

تابع “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي“، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطالب ليس عليه إلا أن يصطحب قلمه فقط.

نرشح لك: طارق شوقي: الامتحانات “صنم” يعبده معظم المصريين

أكد أن الوزارة وفرت مجلد من 600 صفحة لكل طلاب العلمي، و300 ورقة للأدبي يكون بمثابة مرجع لكل المواد التي يدرسها الطالب.

وأردف أنه تم إعداد أسئلة لا تعد ولا تحصى على المنصات الرقمية التابعة للوزارة، موضحًا أن قناة مدرستنا تقدم نماذج امتحانات للطلاب كي يتمكنوا من الاطلاع على شكل الأسئلة.

كما قال الدكتور طارق شوقي، إن امتحانات الثانوية تقيس مدى فهم الطلاب للمنهج، مشددًا على أن قانون التعليم الساري يحدد توحيد أسئلة الثانوية على مستوى الجمهورية.

استكمل أن الامتحانات الدولية تكون لها مواصفات من خلال قياس مخرجات التعلم، لافتا إلى أن توحيد الأسئلة ليس صحيح علميًا ولذا نحتاج لتغيير القانون.

وأشار إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، تقيس مخرجات التعلم، وستكون من داخل المنهج وليس من كوكب آخر.

وأوضح أن الرئيس السيسي صدق على قانون جديد للغش، يقضي بفرض عقوبات مغلظة تتجاوز مئات الآلاف والحبس وحرمان أكثر من عام دراسي، موضحًا أن هذه يهدف لعدم حصول طالب على فرصة آخر بالجامعات.

ذكر أن المشرفين والملاحظين الذين يساعدون الطالب على الغش ستنالهم العقوبات، مناشدًا أولياء الأمور بعدم التواجد أمام المدارس لانتظار أبنائهم.

أكد أنه غير مسموح بالكتابة في المجلد، والطالب لا يأخذ معه سوى القلم الجاف الأزرق، والامتحانات التي تحتاج إلى مسودة سيجد ورق يستخدمه لهذا الغرض.
طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة