جمعية المؤلفين تتقدم ببلاغ ضد شاعر للإساءة للشاعر أحمد رامي

قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين “الساسيرو”، التي يترأس مجلس إدارتها الدكتور مدحت العدل، التقدم ببلاغ للنائب العام، ضد ناصر دويدار، بتهمة الإساءة للشاعر الكبير أحمد رامي، والذي يُعد أحد رموز ومؤسسي جمعية المؤلفين والملحنين، وكذلك كوكب الشرق الفنانة الراحلة أم كلثوم.

نرشح لك: “الموسيقيين” تدين التطاول على أم كلثوم وشعراء مصر

كما تحذر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، كل متجاوز من التطاول في حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين والعرب.

في سياق متصل، أعلنت نقابة المهن الموسيقية رفضها هجوم البعض على رموز مصر الفنية من الموسيقيين، وذلك بعد واقعة إهانة الشاعر ناصر دويدار للراحلة أم كلثوم وعدد من الشعراء المصريين.

أكدت النقابة في بيانها: “أن مصرُ حاضرةٌ في الزمان وراسخةٌ كالطودِ في المكان، ومهما حاول الطامعين والطامحين لتصغيرها فأنها تعلو ولا تُهان، وحين يتطاول على رموزها ومحاولة النيل من تاريخها من قبل كل صغير وممول لن ينال غير الخسران.

ونقابة المهن الموسيقية لكونها القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي من كل متطاول وعابث ومتآمر، وشددت النقابة على أنها ستقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل سيدة الغناء العربي أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر علي قلب رجل واحد لسماع شدوها الذي يأسر القلوب والألباب وتدين أي تطاول على شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها ومنهم الشاعر الفذ أحمد رامي وأمير الشعراء أحمد شوقي والشاعر أحمد شفيق كامل والشاعر عبد الوهاب محمد وغيرهم ممن تغنوا في حب مصر وأمجادها.

وتحذر نقابة المهن الموسيقية كل متجاوز من التطاول في حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين والعرب، وتؤكد على الشعبين المصري والعربي أن الهجمة الشرسة على الفن والثقافة المصرية ورموزها هو أمر ممنهج لتصغير دور الفن المصري حتى يسهل غزو ماضينا وتراثنا لترسيخ ثقافة وفن لا يحمل السمات والأخلاق المصرية والعربية العريقة.

نقيب المهن الموسيقية

الفنان هاني شاكر”.

كان الشاعر ناصر دويدار عضو مجلس اتحاد كتاب مصر، هاجم أم كلثوم، والشاعر أحمد رامي وعدد من الشعراء المصريين، خلال ندوة عقدت داخل أروقة اتحاد كتاب مصر.