محسن محي الدين يكشف سبب ابتعاده لسنوات عن الفن

سالي فراج

تحدث الفنان محسن محي الدين، عن فترة اعتزاله للفن، وأسبابها، لافتا إلى أن حرب الخليج من ضمن الأسباب الرئيسية في توقف حركة الفن مؤقتا.

قال “محي الدين” خلال لقائه ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا“، مع الإعلامية هبة الأباصيري، والإعلامية منى عبد الغني، على شاشة “cbc”، إنه ابتعد عن الوسط الفني في فترة قيام حرب الخليج، حيث إنها أثرت بشكل كبير على الفن وعلى كل الوسط الفني، وهناك العديد من المطربين توقفوا عن الغناء منهم محمد الحلو، مدحت صالح، وعلي الحجار.

نرشح لك: محسن محيي الدين: الفنان الحقيقي متواضع

 

أضاف أن الفنانة هالة فؤاد كانت صديقة عزيزة له، وموتها المفاجئ أثر عليه، مع وجود حرب الخليج، جعله يُعيد حساباته مرة أخرى ليبحث عن دوره الأساسي في الحياة.

أشار إلى أنه ذهب للحج وبدأ يقرأ أكثر في الدين، مؤكدا على أنه لم يتوقف نهائيا عن التمثيل ولكنه اتجه للأعمال الكرتونية، لأنه كان يرى أن فترة الانفتاح أثرت تأثيرا كبيرا على الأجيال الصغيرة.

أردف: “مفيش حرام مطلق في شيء، كل مهنة فيها حلال وحرام، بتاع الجبنة، وبتاع اللبن، أي حاجة في الدنيا إنتي بتشتغليها، ممكن تحولي الموضوع من حلال لحرام.. الفن عشان بيخاطب عقول كتير مرة واحدة، بمعنى بتاع الجنبة لو بيبيعها فاسدة بيأذي واحد ولا 10، أما اللي بيبيع فكر فاسد بيأذي ملايين”.

كانت آخر أعمال الفنان محسن محي الدين الفنية هي مسلسل “ملف سري” الذي تم عرضه بالموسم الرمضاني 2022.

مسلسل “ملف سري” بطولة هانى سلامة، ماجد المصرى، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، نبيل عيسى نور محمود، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، عمر زكريا، إيمان يوسف، وعدد آخر من الفنانين الشباب، تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

وتدور الأحداث حول المستشار يحيى عز الدين القاضي، والذى يجسد دوره هانى سلامة، ويعتبر مثال للنزاهة والشرف ويتصدى لعمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال داخل السوق المصرى، ويتعرض للتهديدات بأهله ويتم قتل خطيبته في ظروف غامضة، ويستكمل مشواره مع الكشف عن الفساد ومحاربته.