تيك توك يستعد لإصدار خاصية اشتراك مدفوع

أسماء مندور

تستعد منصة تيك توك لإطلاق خدمة اشتراك مدفوع مباشر، وهي ميزة جديدة تسمح لمنشئ المحتوى بتحقيق أرباح من خلال جمع أموال من عدد المتابعين.

ستوفر الخدمة الجديدة أيضًا للمشتركين مجموعة متنوعة من الامتيازات، مثل نظام الدردشة للمشتركين فقط وغيرها.

نرشح لك: كيف تعرف نتفليكس ما نريد مشاهدته؟

من المقرر إطلاق ميزة الاشتراك رسميًا في الاختبار التجريبي في 26 مايو الجاري، مبدئيًا مع عدد محدد من المبدعين الذين تمت دعوتهم للمشاركة، وفقًا للمعلومات التي كشفها تيك توك.

في نفس السياق، بالإضافة إلى ميزات الاشتراك المباشر، سيحصل المستخدمون أيضا على ميزة التحكم في الكاميرات أثناء البث المباشر للمشتركين.

تتضمن الخاصية أيضًا خيار لتحويل بث تيك توك المباشر إلى نظام خاص للمشتركين فقط، وهو وضع من شأنه أن يعطي المستخدمين ذو الاشتراك المدفوع فقط القدرة على التعليق، على الرغم من رؤية الفيديو للجميع.

لم يتم الإعلان عن أسعار تلك الاشتراكات بعد، لكن بعض المستخدمين يتوقعون أنها بنفس تسعير منصة تويتش، حيث أن مشاركة الأرباح مع تيك توك هي نفسها على تويتش.

الجدير بالذكر أن تيك توك ليست المنصة الوحيدة التي تتبع حديثًا نظام الاشتراكات، حيث أطلق إنستجرام في يناير الماضي اختبار أول نظام اشتراك في الولايات المتحدة يتضمن الفيديو والمقاطع المباشرة، بالإضافة إلى بعض الامتيازات الأخرى.