صدقي صخر يكشف تفاصيل شخصيته في مسلسل "ريفو"

عالم من موسيقى التسعينات يدخله النجم صدقي صخر من خلال بطولته لمسلسل ريفو والذي من المقرر إطلاقه يوم 2 يونيو حصريًا على منصة WATCH IT، ويقوم صدقي صخر ضمن أحداث المسلسل بشخصية مروان سامي، وهو شاب مهووس بالموسيقى يبحث عن ذاته.

وعن شخصيته في مسلسل ريفو قال صدقي صخر: “أحببت شخصية مروان سامي جدًا، بكل تعقيداتها ومشاكلها النفسية، وأيضًا أجواء النوستالجيا والموسيقى الجميلة في المسلسل، بالإضافة إلى أن مسلسل ريفو أتاح لي التمثيل والعزف في نفس الوقت وهي من الأسباب التي جعلت شخصية مروان سامي الأقرب لقلبي”.

نرشح لك: محصلش!! صديق سمير صبري المقرب يرد على منى عراقي

وقد عُرض لصدقي صخر مؤخرًا على منصة Viu مسلسل أنصاف مجانين 2، وعلى منصة شاهد vip يُعرض لصدقي مسلسل قواعد الطلاق الـ 45، وقد احتل المسلسل تريند المنصة طوال فترة عرضه، كما شارك في الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من خلال فيلم الحفرة الذي نافس به في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة حيث حظي بعرضه العالمي الأول، والفيلم من إخراج وتأليف عمر عابد، وإنتاج كريم قاسم.

وقد لمع نجم صدقي صخر في الجزء الأول من مسلسل أنصاف مجانين، وأيضا بعد مشاركته في البودكاست الأول من نوعه باللغة العربية مضلة صقر، كما شارك في الفيلم القصير لما جت عشرة للمخرجة جايلان عوف، والذي حصل على جائزة أفضل فيلم في الدورة السادسة من مهرجان مصر دوت بكرة للأفلام، كما كان الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في الدورة الـ 41 من مهرجان كليرمونت، وحصل الفيلم أيضًأ على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان Breakthrough Film Festival في نسخته الثامنة، بجانب جائزة أفضل فيلم في مهرجان شنيت الدولي.

واشتهر صدقي بأدواره في مسلسلات 100 وش الذي حقق نجاح كبير في رمضان وليه لأ المسلسل الداعم للمرأة والذي يتطرّق إلى قضايا مهمة، وأيضًا “في كل أسبوع يوم جمعة”، كما قام بالغناء والأداء الصوتي لشخصية الفارس في فيلم الرسوم المتحركة المصري الأول “الفارس والأميرة” في نسخته الإنجليزية.

صدقي صخر ممثل وموسيقي. بدأ التمثيل من خلال برنامج راديو مع لبنى عبد العزيز وهو في سن الخامسة عشر، وكان عضوًا في فرقة الطمي المسرحية لمؤسسها سلام يسري منذ ٢٠٠٣.

شارك في عدة أفلام قصيرة وطويلة لمخرجين مثل كاملة أبو ذكري، هالة القوصي، إيمان النجار وشريف البنداري. كما لعب عدة أدوار في المسلسلات الدرامية من بينها زي الشمس، الجماعة الجزء الثاني، أنصاف مجانين بجزأيه الأول والثاني، قواعد الطلاق الـ 45. هو أيضًا موسيقي في “مشروع كورال” الذي يعتبر سلسلة من ورش الكتابة وأداء الأغنية. وهو فردًا مؤسسًا لفرقة “يسرا الهواري” الموسيقية منذ ٢٠١٢ حيث يعزف على آلة الهارمونيكا.

صدقي صخر