مبروك عطية: الإنترنت والفيس بوك مذكوران في القرآن

قال الشيخ مبروك عطية، إن الآية 83 من سورة النساء، السورة الرابعة في القرآن الكريم قد ذكرت الإنترنت والفيس بوك، بقول الله تعالى فيها “إذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به”.

تسائل “عطية” خلال “لايف” له على قناته على “يوتيوب” إذا ما كانت الآية إسقاطًا على الإنترنت أم لا قائلًا: “نت ولا مش نت ده يا عشاق الإذاعة؟ يا عشاق النشر؟ اللي يسر المسلمين والخطر عليهم ينشروه، ده كما يقول ابن كثير من جنايات المنافقين، وكما يقول غيره من جنايات مرضى القلوب، مين هو مريض القلب؟ اللي مبتتبلش في بقه فولة”.

نرشح لك: مبروك عطية ينتقد فكرة الزواج لمن لا يملك المال

أشار إلى أن القرآن الكريم تؤخذ من العظة والعبرة في كل ما يخص حياتنا، ويجب التدبر في كلماته، ولا يقتصر على الحسد والسحر كما يفعل البعض، فالدين ليس رمضان فقط وفقه الشهر الكريم بل كل يوم في حياتنا.

حذر الداعية الإسلامي كل من ينشر تفاصيل حياته على الإنترنت من أن يكون من المنافقين، حيث يشارك البعض كل شيء حسن وكل شيء سيء، قائلًا: “ما تذعش أسرار أمك أو بباك، متوصفش بيتنا لزمايلك، متقولش مدكنين ايه في الدولاب للزمن لاما حد يجي يقتلنا ويسرقنا”.

أضاف أن على الآباء ألا نقحم الأبناء في أسرار المنزل، وطموحات الآباء، حيث إنهم يفضفضون لزملائهم، فتشيع الفاحشة والجرائم والكرم وغيرها، معلقًا: “المسلم السوي ما ينشرش خبر فيه خير ولا خبر فيه شر حتى يتأكد منه”، مضيفًا لا نذيع الأخبار حتى نتأكد منها.

مبروك عطية