حكاية فيلم لـ سمير صبري رفضته الكنيسة

ذكر الفنان الراحل سمير صبري، خلال لقاء سابق له مع الإعلامية صفاء أبو السعود في برنامج “ساعة صفا”، تفاصيل فيلم لم يكتمل إنتاجه يحكي عن رحلة العائلة المقدسة.

أوضح “صبري” أن فكرة عمل فيلم مصري يروي تفاصيل رحلة العائلة المقدسة، جاءت خلال اجتماعه صدفة مع الكاتب فايز غالي خلال فعاليات إحدى دورات مهرجان القاهرة السينمائي، مع خلق تعاون بين عناصر إنتاجية وإخراجية مسلمة ومسيحية، لإظهار حالة التسامح الوطني في مصر، لكن وقبل البدء في أية تحضيرات تمت مهاجمة الفكرة بشدة.

نرشح لك: موعد تشييع جنازة الفنان سمير صبري

استطرد: “ده فيه واحدة ست مسيحية قابلتني، قالتلي طب ما تعملوا فيلم عن النبي محمد.. إشمعنا عاوزين تعملوا فيلم عن المسيح، وقالوا لازم تصاريح من الكنيسة وحوارات.. وقتها قررت إني ما أشاركش في المشروع ده وأريح دماغي”.

رحل عن عالمنا قبل قليل الفنان سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض.

كان الفنان سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية كبيرة مؤخرا، وكان يستعد لإجراء عملية قلب مفتوح في إحدى المستشفيات. وكانت الدولة قد أعلنت تدخلها لعلاج الفنان على نفقة الدولة.

يذكر أن الفنان سمير صبري قدم خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الحلقات من برنامجه الإذاعي “ذكرياتي”، خلال فترة مرضه، ومن أبرز الحلقات التي أذيعت كانت مع الفنانة ليلى علوي والفنانة صفاء أبو السعود.