كمال أبو رية: عادل إمام رمز من رموز مصر

شدوى ممدوح
كمال أبو رية وعادل إمام
هنأ الفنان كمال أبو رية، الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ 82، الذي يوافق اليوم 17 مايو، قال إن أعظم ما أنجبت السينما والدراما المصرية هو الفنان عادل إمام.

تابع ”أبو رية”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج ”حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية ”الحدث اليوم”: ”أحلى حاجة حصلت في تاريخ السينما، والدراما المصرية هو عادل إمام”.

نرشح لك: عادل إمام.. “زعيم” حتى في مجلات الأطفال!

أضاف إن الفنان عادل إمام يتمتع بصفات تميزه عن غيره في الوسط الفني مثل الثقافة، والجماهيرية الكبيرة، والموهبة، مشيراً: ”عادل إمام أكتر فنان مصري يتمتع بسحر خاص جدا، وجماهيرية غير مسبوقة، ثقافة وموهوبة كبيرة، وخفة ظل معتقدش هنقابل زيها في الوقت القريب يعني”.

استكمل ”أبو رية” أنه بالإضافة إلى كل تلك الصفات التي يتميز بها ”إمام”، فهو أصبح رمز هام من رموز الدولة المصرية في أي مكان في الوطن العربي، مشيرا: ”ده غير إنه أصبح رمز من رموز الدولة المصرية، في أي مكان في العالم العربي إحنا بنتباهى بعادل إمام لأنه أصبح رمز زيه زي كل الحاجات القيمة اللي بنعتز بيها في مصر”.

كما أعرب ”أبو رية” عن سعادته البالغة بالمشاركة في عملين بجانب الفنان عادل إمام، لافتا: ”الشغل معاه زي الفل، أنا بروح اللوكيشن مستمتع، وببقى مبسوط عشان هشوف عادل إمام شخصيا، وهشرب معاه الشاي ونتكلم، ونذاكر المشاهد مع بعض”.

وأشاد ”أبو رية” بحسن معاملة الفنان عادل إمام لجميع زملائه واحترامه لهم، بالإضافة إلى احترامه لمواعيد العمل، مؤكدا أنه شخص محترف جدا.

كمال أبو رية وعادل إمام

يذكر أن آخر أعمال عادل إمام مسلسل “فلانتينو” رمضان 2020، بطولته ودلال عبد العزيز وداليا البحيري وحمدي الميرغني ومحمد الكيلاني وطارق الإبياري وهدى المفتي وسليمان عيد ووفاء صادق وإنعام الجريتلي ورانيا محمود ياسين، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام.

شاهد.. حكاية متحف الزعيم عادل إمام