خاص

عادل إمام.. “زعيم” حتى في مجلات الأطفال!

دنيا شمعة

لو قررنا عمل حصر شامل للمجلات التي تصدر الفنان الكبير عادل إمام أغلفتها، منذ بداية ظهوره كممثل صغير وحتى الآن، ستكون أغلبها بالطبع مجلات فنية أو اجتماعية أو حتى سياسية، لكن وعلى غير المعتاد تصدر عادل إمام لعدة مرات أغلفة مجلات الأطفال أيضا.

أثناء زيارة “إعلام دوت كوم” لـ “متحف الزعيم عادل إمام”، كما يحب مالكه المخرج أحمد جمال أن يطلق عليه، وجدنا عددين لمجلتي “ماجد” و”علاء الدين” للأطفال، تصدر غلافهما الفنان عادل إمام بشكل مختلف.

نرشح لك: عمرو سلامة يطلب تدريس مسيرة عادل إمام بالجامعات

في غلاف العدد رقم 937 من مجلة “ماجد”، الصادر بتاريخ 15 أكتوبر 1997، تصدرت رسمة كاريكاتيرية طريفة للزعيم بملابس مسرحية “الزعيم”، وكُتب فوقها “ألو ألو.. أنا كسلان جدا.. من أنت؟.. الفنان عادل إمام؟ يا مرحبا”.

ضم العدد قصة مصورة، لطفل اسمه “كسلان جدا” يتلقى مكالمة هاتفية من الفنان عادل إمام يسأله عن مقابلته مع الفائزين في إحدى مسابقات المجلة في القاهرة، ليطلب منه الطفل أن يشارك في فيلم من إخراجه، لكن يرفض عادل إمام ويرشح له الفنان يوسف وهبي في نهاية القصة.

أما في العدد 226 من مجلة “علاء الدين”، الصادر بتاريخ 6 نوفمبر 1997، احتفل العدد باللاعب أحمد شوبير بعد اعتزاله في إحدى المباريات، وتصدرت صورته غلاف العدد بجانب صورة الفنان عادل إمام مع تعليق “وكارت أحمر لعادل إمام”.

لم يضم العدد تفاصيل عن الصورة، لكنها كانت من حضور عادل إمام لمباراة اعتزال أحمد شوبير، ونزوله لأرض الملعب وسط اللاعبين لتشجيعه.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock