خالد الجندي: الشيطان قال حاجات إحنا موافقين عليها

محمد هيثم خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جملة “خواطري حول القرآن الكريم” التي كان يقولها الشيخ الشعراوي صحيحة، لأنه يقصد بذلك أنه لا يعلم مراد الله الحقيقي إلا الله.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن علماء التفسير من تأدبهم كانوا يقولون أثناء التفسير إنهم يقدم وجبة تفسيرية، موضحًا أن جميع المفسرين كانوا بعد أن ينتهوا من التفسير يقولون والله أعلم، مشيرا إلى أن المفسر إذا كانت له اتجاهات سياسية أو خلافة يأخذ منه الحكمة والعلم فقط.

نرشح لك: خالد الجندي: مهربو الآثار يستندون إلى فتاوى السلفيين

أوضح: لو المفسر شيطان أخد الحكمة والعلم واسيب الشيطان.. والشيطان قال حاجات إحنا موافقين عليها الشيطان قال (أني أخاف الله رب العالمين)، بنقول له صح إحنا كمان بنخاف الله رب العالمين، لما الشيطان يحلف ويقول فبعزتك إحنا نقول صح ربنا صاحب عزة”.

أشار إلى أن كلمة” خالف الإجماع” يستند إليها كل المتحجرين والمتشددين، فهو لا يريد الاجتهاد ولا يريد لغيره أن يجتهد، مشددا على قبول قول الشخص بغض النظر عن كون هذا القائل.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.