هشام نزيه يتحدث عن اختيار الأغاني المصرية في Moon Knight

أعرب الموسيقار المصري هشام نزيه عن سعادته بالعمل بالموسيقى التصويرية لمسلسل Moon Knight مع مارڤل وذلك خلال لقائه مع برنامج Theinsider بالعربي على شاشة دبي.

قال “نزيه”: “أنا لسة عمال أستوعب اللي جرى”، أضاف أنه لم يكن يعلم بترشيح المخرج محمد دياب له وأنه فوجئ بطلب مارڤل الاستماع لأعماله ثم اجتماعه معهم لتنفيذ المسلسل وهنا ظهر دياب قائلا له: “أنا عارف إنك جي وفرحان أوي” وشكر نزيه محمد دياب على هذا التعاون.

نرشح لك: رأي هشام نزيه في أغاني ويجز والمهرجانات

وأكد أنه خلال ٨ شهور قام فيهم بعمل الموسيقى التصويرية للمسلسل لم يكن أحد يعلم بطلب من مارڤل حتى ابنه قائلا: “ابني من الميجا فان لمارڤل ولما شاف خبر قبل إذاعة المسلسل أني هعمل الموسيقى التصويرية افتكرها إشاعة ثم باركلي”.

وكشف هشام أن محمد دياب هو صاحب فكرة الاستعانة بالأغاني المصرية خلال أحداث المسلسل وأكد على سعادته بكل أنواع الغناء الموجودة سواء راب او طرب، أو مهرجانات قائلا: “أنا مش ضد التنوع ده ونفسي كل يوم يكون في ٥٠٠ نوع غناء جديد”.

وأكد هشام أن الوصول للعالمية ليس بالصعب على أي مصري أو عربي لديه الإمكانيات والشغف لتحقيق ذلك، كما كشف أنه يقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة لفيلم “كيرة والجن” وهو من بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز ومن إخراج مروان حامد.

وتدور أحداث مسلسل “Moon Knight” أو “فارس القمر” حول البطل مارك سبيكتور، الذي يقوم ببطولته الممثل اوسكار إسحاق، وهو جندي بحرية أمريكي سابق يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية تمنحه الصدفة قوى خارقة للطبيعة من إله القمر في مصر القديمة “خونسو” تجعله يعيش حياة بطل خارق مزدوجة بين الوهم والحقيقية بشكل فارس القمر لمواجهة قوى الشر، ويغوص المسلسل بعمق في الثقافة المصرية القديمة، ويحمل طابعًا ثقافيًا مصريًا بارزًا في أماكن تصويره وموسيقاه وخلفية البطل الخارق نفسها، وذلك ما دعى مارفل للاستعانة بالمخرج المصري محمد دياب لنقل رؤيته الفنية للعمل.