أبرزهم منى زكي وأمينة خليل.. جوائز الدورة الـ70 لمهرجان المركز الكاثوليكي

أعلن مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، في الدورة الـ70، عن أسماء الفنانين الحاصلين على جوائزه للدراما على مشاركتهم في أعمال شهر رمضان 2021، وذلك في حفل افتتاح المهرجان يوم الجمعة الموافق 20 من شهر مايو الجاري.

نرشح لك: أبطال دراما رمضان وصناع فيلم “زومبي” في ضيافة It’s Show time

والجوائز هي كالتالي:

-أفضل ممثلة: منى زكي عن دورها في “لعبة نيوتن” – أمينة خليل عن دورها في “خلي بالك من زيزي”.

-أفضل ممثل: محمد ممدوح عن دوره في “خلي بالك من زيزي”.

-جائزة التميز الدرامي: الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال المتميزة – المخرج هاني كمال عن تأليف وإخراج مسلسل “ولاد ناس”.

– جائزة المركز التشجيعية: أسماء أبو اليزيد.

وقرر المركز الكاثوليكى للسينما بعض الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة ومنحهم جوائز عن مشوارهم الفني وهي كالآتي:

-جائزة الريادة السينمائية: الفنانة سميرة أحمد.
-جائزة المركز الخاصة: الفنانة إلهام شاهين.
-جائزة فريد المزاوي: المخرج مجدي أحمد.
-جائزة الأب يوسف مظلوم: الفنان محمد صبحي.
– جائزة الإبداع الدرامي: الفنان أحمد عبد العزيز.
-جائزة الإبداع الفني: الفنان هانى شاكر.
-جائزة الريادة الإعلامية: الإعلامية نجوى إبراهيم.

وانتهت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية ميشيل ماهر ومجدي سامي من وضع جميع ترتيبات انطلاق الدورة السبعين للمهرجان هذا العام، والذي يوافق مرور سبعين عاماً على بدء نشاط المركز والمهرجان، وقد حددت اللجنة العُليا موعد هذه الدورة ليكون خلال الفترة من 20 إلى 27 مايو المقبل، وسيتم هذا العام عودة عروض الأفلام لجمهور المهرجان بعد توقف العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة والتى تشكّلت برئاسة المخرج على إدريس وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، قد اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم “قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان، فيلم “للإيجار” للمخرج إسلام بلال، فيلم “المحكمة” للمخرج محمد أمين، فيلم “برا المنهج” للمخرج عمرو سلامة، فيلم “ريتسا” للمخرج أحمد يسرى.