هند صبري: أشعر وكأنني سفينة للنساء

تحدثت الفنانة هند صبري، عن رؤيتها للفنانات في الفن، وما تتعرض له من ظلم في الأجور مقارنة بأجور الفنانين من الرجال.

قالت “صبري” في حوار لمجلة “enigma” عن تقديمها أدوارا تهتم بقضايا النساء في المجتمع العربي: “أشعر وكأنني سفينة للنساء. أحب أن أمثلهم وأعطيهم صوتًا. أشعر بقدر كبير من المسؤولية عندما أقوم بدور. لا يمكنني القيام بمشروع إذا شعرت أنني سأعيد المجتمع إلى الوراء، وليس دفعه إلى الأمام”.

نرشح لك: ريهام حجاج: الجمهور طالبني بجزء ثاني من مسلسل “يوتيرن”

وعن تصريحها فيما يتعلق بظلم الفنانات من حيث الأجور مقارنة بالرجال في مهنة التمثيل، أوضحت: “لدي هذه المسؤولية ألا أخذل النساء اللائي يتطلعن إليّ. لا نريد إبعاد الرجال. هذا هو آخر شيء نريد أن نفعله نحن النساء. نريد العمل معا.. المسألة المتعلقة بالمساواة في الأجر هي أن المرأة في كل مجال تحصل على أجر أقل من الرجل -وهذا ليس سرا- الأمر مجرد أنني أمتلك منصة وأقول بصوت عالٍ إنه ليس عدلاً. هذا ليس عدلا”.

أضافت: “بعض النساء في الأفلام في أغلب الأحيان مجرد ملحق لمشاركتهن في التمثيل من الذكور.. ولكن في بعض الأحيان يتعين عليك القيام بهذه الأدوار لأن هذا هو الخيار الوحيد المتاح. إنها نقطة انطلاق ضرورية لمتابعة المهنة كممثلة. لكنني كنت محظوظًة بطريقة ما لم يكن لدي هذا الوجه اللطيف الجميل الذي كان يمثل الصورة النمطية لأدوار الشابات في الأيام الأولى من مسيرتي المهنية. لقد كانت نعمة مقنعة لأنها تعني أنني حصلت على أدوار أكثر جدية في وقت مبكر نسبيًا”.