برعاية إعلام دوت كوم.. تفاصيل الدورة العاشرة من مهرجان "كتابة وسرد البحر المتوسط"

تنطلق الدورة العاشرة من مهرجان كتابة وسرد البحر المتوسط بمدينة الإسكندرية، والذي ينظمه المعهد الفرنسي، في الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري.

يقدم المهرجان في دورته العاشرة لقاءات أدبية لمجموعة من الضيوف، ليقدموا صورة المتوسط من خلال الأدب والشعر والوسائل الرقمية الحديثة. ستنقسم فعاليات المهرجان إلى ثلاثة فصول رئيسية: حكايات المتوسط بين الأمس واليوم، والأشكال الحديثة للسرد، وأخيرا ريادة الأعمال الرقمية في الثقافة والأدب.

نرشح لك: نتفليكس تتراجع.. قائمة فوربس لأكبر الشركات الإعلامية في العالم 2022

 

من المقرر أن يكون ضيوف الدورة العاشرة من المهرجان: كريم أملال (كاتب)، دافيد جاييز (كاتب)، إريك سادين (مؤلف)، سيديف ايسير (كاتبة وفنانة)، جولاي هاسر ترك (مغنية)، فوزية الزواري (كاتبة)، سميرة إبراهيم (صحفية)، محمد علي ميداني (رائد أعمال – القطاع الثقافي)، عدلي توما (رائد أعمال)، أحمد عصمت (خبير إعلامي)، داليا شمس (صحفية)، رشا عمران (شاعرة)، هدى عصفور (موسيقية)، محمد عبد الرحمن (كاتب وصحفي)، لنا حبيب (دكتورة وأستاذة ادب فرنكوفوني بجامعة الاسكندرية)، ليون دوبوا (مصور)، محمد جوهر (مهندس معماري ومصمم)، كولين هوسيه (مؤلفة وفنانة)، عماد مبروك (سينمائي وVJ )، عمر علي عبدو (موسيقي)، فريق افتكاسات (فرقة موسيقية).

يقام المهرجان بدعم من جامعة سنجور ومنطقة جنوب فرنسا بروفانس ألب كوت دازور، ومؤسسة آنا ليند ومدرسة الليسيه الفرنسية في الإسكندرية. بالشراكة مع الأهرام أبدو وموقع إعلام دوت كوم ومؤسسة بلاتفورم وتياترو الإسكندرية ومؤسسة الشارع فن وثقافة داير ما يدور، وهي الفنون.

وفيما يلي جدول فعاليات المهرجان:

كتابة وسرد البحر المتوسط