نتفليكس تتراجع.. قائمة فوربس لأكبر الشركات الإعلامية في العالم 2022

أسماء مندور

أعلنت مجلة فوربس عن قائمتها لأكبر الشركات الإعلامية في العالم من حيث الريادة في خدمة البث، وكشفت القائمة عن تراجع شركة نتفليكس في الترتيب عن العام الماضي.

بحسب تقرير فوربس، احتلت نتفليكس المرتبة الرابعة بعد كومكاست، وديزني، وشارتر كومينيكيشنز، وهو ما يعتبر تراجعًا في مستوى نتفليكس، حيث كانت تحتل المركز الثالث في قائمة فوربس العام الماضي، في حين كانت ديزني في المرتبة الخامسة.

نرشح لك: حطمت الرقم القياسي.. بيع لوحة مارلين مونرو بـ 195 مليون دولار‎‎

 

فوربس
قائمة فوربس لأكبر الشركات الإعلامية في العالم لعام 2022

منذ الشهر الماضي، أبلغت نتفليكس عن أول خسارة مشتركين لها، بمعدل 200 ألف مشترك في الربع الأول، وما يقدر بمليوني مشترك إضافي في الأشهر المقبلة، كما تراجعت نتفليكس أيضًا عن وعدها بأن الإعلانات التجارية لن تظهر أبدًا على المنصة، وأعلنت عن تقديم باقة منخفضة السعر تدعمها الإعلانات بحلول نهاية العام.

انخفضت أسهم نتفليكس كذلك بأكثر من 35٪ في أعقاب تقرير أرباح الربع الأول، حيث حذر محللو وول ستريت من أن خطتها لإنعاش نمو المشتركين قد تستغرق سنوات.

وفي الوقت نفسه، تخطط ديزني، التي صعدت ثلاث مرات في تصنيف وسائل الإعلام منذ العام الماضي، لتعزيز عروضها على خدمات البث.بحسب تقريرها السنوي، فإن ديزني رفعت ميزانية المحتوى الخاصة بها للسنة المالية 2022 بمقدار 8 مليارات دولار إلى إجمالي 33 مليار دولار، وهو ضعف ما أنفقته نتفليكس العام الماضي.

يُذكر أن فوربس تقوم بتجميع قائمة Global 2000 الخاصة بها باستخدام بيانات من شركة FactSet Research لتحليل أكبر الشركات العامة من خلال أربعة مقاييس؛ المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية، ويتم حساب القيمة السوقية اعتبارًا من أسعار إغلاق 22 أبريل، وتتضمن جميع الأسهم العادية القائمة.