مهندس يضع صورة "نفادي" في سيرته الذاتية ويثير الجدل على LinkedIn

مهندس يضع صورة نفادي
هدير عبد المنعم

الحصول على وظيفة ليس بالأمر السهل -إطلاقا – وأولى خطوات الوصول لأي وظيفة هي إرسال السيرة الذاتية والتي على أساسها قد يصل المتقدم إلى مرحلة المقابلة الشخصية أو يتم تجاهله، لذلك يحرص الجميع على تكوين سيرة ذاتية قوية وتقديمها بشكل جيد يلفت انتباه المسئول عن التوظيف.

ونرصد في السطور التالية واقعة لسيرة ذاتية غريبة أثارت الجدل، وبغض النظر إذا كان ما حدث كان متعمدا من صاحبها أو لا، فهو نجح في لفت الانتباه.

نرشح لك: الموهبة وحدها تكفي.. كيف تصنع ترندًا حقيقيًا دون مجهود؟

 

أرسل أحد المهندسين الذي يبلغ من العمر حوالي 35 عاما سيرته الذاتية لإحدى الشركات، ولكنه بدلا من أن يضع صورته، وضع صورة “نفادي” وهي الشخصية التي جسدها الفنان حاتم صلاح في مسلسل “الكبير أوي 6” الذي عرض في رمضان الماضي.

شارك حسن يوسف، مسئول الموارد البشرية في إحدى الشركات، عبر حسابه على موقع البحث عن الوظائف الشهير LinkedIn، صورة من السيرة الذاتية للمهندس السابق ويوجد بها صورة “نفادي” بدلا من صورته، وانتقد هذا الفعل.

حيث علق “يوسف”: “إحنا ليه ممكن نستقبل سي في من مهندس مستهتر أو بيستعبط بالشكل ده، حتى لو هو حط الصورة بتاعته في السي في بالغلط، هل معقول هيبعته لشغل من غير ما يبص هو باعت إيه، ليه سلوك واستهتار الناس أصبح بالطريقة دي”.

وأثار الأمر جدلا في التعليقات، حيث رأى البعض أن المهندس مبدع وابتكر طريقة جديدة للفت الانتباه، كما وجدوا أن الأمر ظريف ويندرج تحت مسمى “خفة الدم”.

أما البعض الآخر فرأى أن ذلك أمر مرفوض وغير صحيح، وعلى جانب آخر فسر البعض الأمر بأنه استهتارا ولكن للرد على استهتار الشركات والمؤسسات فيما يتعلق بنظام التوظيف والعمل الغالب حاليا، أيضا برر آخرون الأمر بأنه قد يكون خطأ غير متعمد.

وجهة نظر أخرى تفتق لها ذهن البعض، وهي التواصل مع صاحب الشأن نفسه لمعرفة تفسيره للأمر ووجهة نظره، أليس هذا أبسط وأسهل من كل هذا الجدل؟

 

وهكذا انقسمت الآراء، وأثير الجدل بسبب صورة “نفادي”، ولم يوضح مسئول الموارد البشرية الذي وصلته تلك السيرة الذاتية، ما هي المؤهلات التي يمتلكها صاحب صورة “نفادي”؟ وهل استخدم أسلوب نفادي في كتابة السيرة الذاتية أم لا؟ إذا كانت الإجابة بنعم فلا بد من استجواب نفادي بنفسه، أيعقل أن يكون هو من انتحل شخصية المهندس وليس العكس؟ أم إذا كانت الإجابة بـ لا، فـ نفادي براءة.