مصطفى شعبان: "دايما عامر" مغامرة

محمد هيثم

قال الفنان مصطفى شعبان، إن مسلسل “دايما عامر” يعتبر مغامرة من قبل صناعه، لافتا إلى أن هناك أنواع من المسلسلات مضمونة للنجاح في شهر رمضان، ولكن وجود مسلسل عن عالم المدارس به جراءة من المنتج، ومن صناع العمل ككل.

أوضح “شعبان” خلال حواره مع “ET بالعربي”، أن ردود الفعل على المسلسل جيدة، وفي تزايد مستمر كل يوم، مشيرا إلى أن الشيء الجيد في المسلسل هو ضم نوع جديد من الجمهور الذي لم يكن مهتم بالدراما العربية، فهناك جزءا كبيرا منهم ارتبط بالدراما العربية من خلال مسلسل “دايما عامر”.

نرشح لك: قائمة الأعلى مشاهدة على WATCH IT في رمضان 2022

أضاف أن إشادة وزير التربية والتعليم بالمسلسل أمر جيد، فصناع العمل كانوا سعداء بهذه الإشادة، وشعروا أن الرسالة التي يريدون إيصالها قد وصلت.

أشار: “إيفيه أنا حزين كان صدفة مكنش مكتوب، أول مرة اتعملت كان تاني يوم تصوير في الغردقة مع عمرو عبد الجليل المفروض بقول له جمل كده ومنفعل عليه، فاستنيت مجدي يقول ستوب مقالش حاجة، وفضلت باصص لعمرو ومش لاقي حاجة أقولها، فقولت له أنا حزين وجربناها في كام مشهد تاني وكانت حلوة”.

أما عن مشاركة الطفل مهند عماد الدين في المسلسل، أحد أطفال ذوي الهمم قال” شعبان”: “مهند ده قمر وأخويا الصغير، هو صاحبي وحبيبي وفي بينا تواصل حلو، والحديث معاه ممتع رغم أنه صغير في السن بس دماغه حلوة وكبيرة، وأنا كنت بقول أن الدراما تستخدم في تعديل السلوك، فهو قال خدني معاك المسلسل الجاي، يمكن يكون هو أوحى لي أني أتكلم في المرحلة العمرية دي”.

فيما أشاد “شعبان” بالمواهب الشابة الموجودة في المسلسل موضحًا: “كلهم حلوين جدا وكلهم من أول البروفة الأولى والتصوير أنا متفائل ليهم جدا، والبنات يجننوا كلهم وممثلين شطار جدا ومخلصين للي بيعملوه”.

وعن سبب ظهور صورة محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر، أوضح “شعبان”، أن لذلك دلالة وهي سعي الشخص وراء حلمه وأن النجاح لن يأتي للشخص لكن الشخص هو الذي يبحث عنه، ويكافح للوصول له.

تدور قصة مسلسل “دايمًا عامر” في مدرسة “اليوم الجديد” التي تُعاني مشاكل في قسمها العربي، الذي يرفض المالك الجديد مساواته بالقسم الدولي، فيأتي مسئول جديد عن الشئون الاجتماعية للطلبة، بمحض الصدفة والخطأ، وهنا يجد نفسه غير مُؤهل لمواجهة مشاكل الطلبة، إضافة لمشاكل المعلمين أنفسهم ومشاكل أولياء الأمور.

مسلسل “دايمًا عامر” بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفى، سينتيا خليفة، محمد محمود، أحمد الشامي، سما إبراهيم، أمل رزق، لمى كتكت أحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإنتاج الباتروس كامل أبو على وإشراف محسن البغدادى وإخراج مجدي الهواري.