عمرو أديب يطلق حملة تبرعات لعلاج غير القادرين بمستشفى وادي النيل

أطلق الإعلامي عمرو أديب، حملة لجمع التبرعات لعلاج غير القادرين بمستشفى وادي النيل.

قال “أديب” خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “الحكاية”: “بسم الله الرحمن الرحيم نحسبها ليلة القدر، هذه الحلقة التي ننتظرها كل عام لجمع التبرعات لمستشفى وادي النيل، وعلى مدار 16 عام نقوم بهذه الليلة لكي نساعد الناس.. اللي واقفة حياتها على 40 و50 ألف جنيه”.

نرشح لك: عمرو أديب يروي تجربته عن أكل الرنجة في رمضان

أضاف: “هذه الليلة هي الباقية في ميزان حسناتنا لنا ولكم، ولذلك نهتم بها اهتماما كبيرا.. وهذه ليست منحة ولا منة لكن حقهم علينا، وربنا بيساعدنا نتطهر ونساعد ونساهم”.

في سياق منفصل، كان الإعلامي عمرو أديب استنكر قيام البعض بنشر فواتير السحور في بعض المطاعم، والتي تصل إلى 10 آلاف جنيهًا مصريًا وأكثر، معلقًا أن صاحبها حر.

أضاف “أديب” خلال حلقة مساء السبت من برنامج “الحكاية” المذاع على قناة mbc مصر: “بلاقي حد ينزل فاتورة لناس اتسحرت بـ10 آلاف جنيه.. ما هو حر؟ هو اللي داخل يتسحر بـ10 ولا 5 ولا 6 كان متوقع إيه؟ هل جاتله صدمة؟ ما هو أكيد متسحر هناك قبل كده؟ وعارف هو رايح فين وهيدفع كام”.

أكد أن ذلك الرقم مبالغ فيه بشكل كبير، ولكن من يدفعون تلك المبالغ مقتدرين وهم من ذهبوا بأنفسهم لتلك الأماكن معلقًا: “حرام أه بس هو حر، جايز ياكل فول بالدهب جايز يقطعوله ألماظ على الطعمية، جايز يجيبوله الفول في أواني مرمرية ما هو حر؟”.

استنكر الإعلامي نشر تلك الفواتير على أنها الأسعار الطبيعية للسحور في مصر، لأن ذلك غير حقيقي أبدا، متابعًا: “لكن تتحول على السوشيال ميديا شوفوا الفاتورة شوفوا الناس دافعة كام، لأ ده مش تمن السحور العادي ده سحور مفتري ده سحور غير عادي للي عايز يصرف فهو حر، بس لازم نسأل هما كام واحد واتسحروا إيه؟”.