كريم قاسم: "يوتيرن" نقلة بالنسبة لي وما يقال عن ريهام حجاج أفكار مغلوطة

محمد هيثم

نجح الفنان كريم قاسم، في خداع الجماهير طوال 20 حلقة في مسلسل “يوتيرن” إذ كان يجسد فيه شخصية “خالد” وهو قبطان ومتزوج من امرأة أكبر منه سنا ومن المفترض أنه يحبها ولم يتزوجها طمعا في أموالها، لنكتشف في الحلقة العشرين أن خالد ليس بشخص طيب وأنه دبر بعض المكائد للاستغلال زوجته وأخذ المال منها.

إعلام دوت كوم” حاور الفنان كريم قاسم، عن تفاصيل شخصيته في مسلسل “يوتيرن” وعن سبب اختياره لـ “يوتيرن” ليكون العمل الذي يشارك به في السباق الرمضاني، وكذلك رأيه في الانتقادات التي وجهت للفنانة ريهام حجاج، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: يوسف وترنيم ومروان.. شباب “مين قال” يتحدثون عن كواليس التجربة

1- هذا التعاون الثاني لي مع المؤلف أيمن سلامة، وهو صاحب فكرة مسلسل “يوتيرن” وكذلك كان صاحب فكرة مسلسل “لما كنا صغيرين”، وهو من رشحني للدور بعد تعاوننا الأول.

2- أكثر ما جذبني للدور هو الجانب السودوي في شخصية خالد، فهو في أول 20 حلقة كانت الناس تراه شخصا مظلوم ومقهور، ولكن بعد ذلك يظهر ذلك الجانب السودوي.

3- من خلال تعاملي مع الفنانة ريهام حجاج لم أراها تتدخل في شيئا في المسلسل خاصة هذا العام، وإذا نظرنا لمساحة الأدوار ستجد أن هذه بطولة جماعية، ولكن ما يقال عنها من الممكن أن يكون تأثير لكلام متكرر وأفكار مغلوطة وتورثت على مدار سنوات، لكني لم أرى منها شيء كالغرور أو غيره.

4- عبير صبري كان لديها ملاحظات وأسئلة ساعدتنا في بناء العلاقة بين شخصية خالد وشخصية هدى، واستمتعت بالعمل معها كثيرا على المستوى المهني والشخصي.

5- فزعت في أولى حلقات المسلسل لأن الناس كان ينتابها شك نحو شخصية خالد، وضعنا أشياء تجعل الناس تشك في خالد ولكن لم نريد أن نوضح ذلك، وبعد الحلقات الأربعة الأولى اختفت هذه الشكوك وتعاطف الجمهور معي.

6- أعشق شخصية الشرير المحبوب وأرى أن أدوار الشرير المؤثرة تكون محببة للجماهير، مثل شخصية الفنان محمود عبد العزيز في فيلم إبراهيم الأبيض، وأحب هذه الكتابة الذكية.

7- مسلسل “يوتيرن” هو رجوع للدراما العائلية بعد اختفائها بعض الشيء، فكانت أغلب المسلسلات المتواجدة أكشن وكوميدي، موضحًا: “اللي أنا شايفه على الأرض أن المسلسل متشاف، إحنا ومسلسل راجعين يا هوى، متشافين كويس جدا وده إن دل على شيء يقولك إن الناس عايزة تتفرج على ناس عادية عندها مشاكل.

8- دائما ما أقدم أدوار الشخص الطيب، فشعرت أن هذه فرصة لكي أخرج عن هذا الدور في “يوتيرن” وبالطريقة التي أحبها، وتفكيري كان أن أجرب شيئا جديدا لم يراه الجمهور من قبل.

9- خلال الخمس حلقات القادمة سيظهر أسباب ودوافع خالد لاستغلال زوجته، وسيظهر أيضا تاريخ هذه الشخصية منذ طفولته، وعلاقته أيضا بكل الشخصيات ونوعية هذه العلاقة.

10- هناك شيئا واحد فقط يوجهني وهو تعاملي مع الشخص، فلا أهتم بما يقال عنه، ولكن أهتم بعلاقتي معه وما أراه منه، وفي مسلسل “لما كنا صغيرين” سمعت الكثير عن ريهام حجاج، ولكن اكتشفت أن ما يقال ليس حقيقا، وأن هذه الأشخاص توجه أصابع الاتهام لها لأنهم لا يريدون أن يعترفوا بغلطهم.

11- انتقادات الجمهور على اللاصقة الطبية التي كنت أضعها على شعري لم تزعجني لأن الإيفيهات لم تكن شريرة أو مؤذية، وكنا نستخدمها على سبيل الضحك والهزار بيننا، وأتقبل النقد أن لم يكن بطريقة مؤذية.

12- أتابع بقدر المستطاع ردود الفعل حول الدور الذي أقدمه، لكن مع الوقت والخبرة أحاول تجنب ردود الفعل سواء السلبية أو الإيجابية، لأنني لا أريد التأثر بردود الفعل أثناء العمل حتى أن كانت إيجابية.

13- هناك حديث عن جزء ثالث من فيلم “ولاد رزق” ولكن لا نعلم إلى الآن هل سيكون في هذا العام أم العام القادم، فهذا الأمر يعود إلى الظروف الإنتاجية والإيرادات في السينما، وسوق العمل بشكل عام، لأنه من أضخم الأفلام التي سيتم إنتاجها.

14- رفضت ثلاث أعمال في رمضان هذا العام، وأسباب ذلك أن الدور في يوتيرن كان جديدا ونقلة بالنسبة لي وأحببت أن أقدم مشروع به دراما عائلية وقررت أن أقدم عمل واحد فقط في رمضان حفاظا على صحتي.

15- تم تصوير نصف مشاهد فيلم “ليلة غير عادية” وهو اسم مؤقت وتدور أحداثه في ليلة واحدة، والفيلم يتم تصويره بالكامل في القاهرة في وسط البلد تحديدا، الفيلم إنتاج إيهاب السرجاني وتأليف وإخراج أحمد بيلي، بطولتي أنا وهدى المفتي وطه دسوقي، وأوتاكا ونجلاء بدر.