يوسف وترنيم ومروان.. شباب "مين قال" يتحدثون عن كواليس التجربة

سالي فراج

خلال النصف الأول من شهر رمضان عُرض مسلسل “مين قال”، والذي جسد الصراع القائم بين الآباء والأبناء واختلاف وجهات النظر الدائمة نظرا لاختلاف الأجيال، وتدخل الأهل الدائم في تحديد مصير أبنائهم.

شهد المسلسل ظهور عدد من الوجوه الصاعدة من الممثلين الشباب، الذين عبروا عن أنفسهم قبل أن يعبروا عن الأدوار المكتوبة. عن كواليس التجربة، وتفاصيل المشاركة كان لهم هذه التصريحات عبر “إعلام دوت كوم”.

نرشح لك: محمد عبد الرحمن يكتب: جزيرة أحمد أمين

يوسف مصيلحي

ممثل شاب يجسد دور “عمرو” في مسلسل “مين قال؟”، بعد انتهاء المرحلة الثانوية قرر أن يأخذ “Gap year”، حتى يستطيع معرفة ماذا يُريد، وهو ما فعله أحد أبطال المسلسل، موضحا أنه تم ترشيحه لدور “عمرو” من خلال الكاستينج دايركتور محمد شاهين.

قال “مصيلحي” إن تجربة المسلسل كانت ممتعة لأنها قريبة منه في الحقيقة، خاصة في حبه لكرة القدم، وكواليس العمل مليئة بالطاقة الإيجابية، كما أوضح أنه ليس أول ظهور له فقد قام بدور في مسلسل “بلا دليل”، ومسلسل “للحب فرصة أخيرة”. أما عن تردد “عمرو” في حب “فريدة” فقال إنه كان مترددا لأنها دخلت في العديد من العلاقات، وهو يعتبر صديقها منذ فترة فكان يخاف من خسارتها.

وبسؤاله عن مساعدة والده الفنان أشرف مصيلحي له في بداية طريقه، قال يوسف إنه لم يُساعده لدخول المجال الفني، ولكنه نصحه كثيرا في كيفية التحضير للدور وألا يخاف من الكاميرا.

ترنيم

ترنيم حاصلة على شهادتين بكالوريوس من قسم مسرح وقسم صحافة في كلية إعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما شاركت في العديد من المسرحيات في الجامعة.

تشارك في الموسم الرمضاني 2022 من خلال شخصية “كارين” في مسلسل “مين قال”، وشخصية “سارة” في مسلسل “الاختيار 3″، والشخصيتين مختلفتين من وجهة نظرها، فشخصية سارة تُناقش فكرة زواج القاصرات في فترة الإخوان، أما “كارين” كانت تعاني من مرض “دسيليكسا” الذي يعني صعوبة في القراءة أو إعاقة القراءة.

قالت ترنيم إنها قامت بعمل “أوديشن” أمام الكاستينج دايركتور محمد شاهين وتم اختيارها من قبل المخرجة نادين خان في مسلسل “مين قال”، تلاها عمل “أوديشن” لمسلسل “الاختيار 3” وتم اختيارها من قبل المخرج بيتر ميمي.

أما عن تجربة دور “كارين” والتحديات التي واجهتها فقالت: “دور كارين كان ممتع وبه تحديات، كان مهم جدا ألعب دور البنت المسيحية ولكن بطريقة بعيدة عن النمط الذي نراها في التلفزيون فى تجسيد الشخصيات المسيحية، كارين سابقة سنها جدا وعارفة هي عايزة إيه وذكية وهادئة عن باقي الشلة وواثقة من مشاعرها وعندها إرادة قوية ممتزجة بحكمة وهدوء”. وعن علاقة كارين بأكرم، قالت إنها كانت من أكثر القصص التي نالت إعجاب المشاهدين، فنحن نحتاج دائما إلى علاقات مبنية على التفاهم.

في نفس السياق، أعربت ترنيم عن سعادتها بالمشاركة في الموسم الرمضاني، خاصة تجربة مسلسل “مين قال” وتناوله فكرة القلق الاجتماعي، ومعايير الجمال، والديسلكسيا والاندفاعية، والإدمان، والفرق في الفكر بين الأجيال. كما أنها سعيدة بردود الأفعال على العملين، وسعيدة كذلك بنصائح الفنان محمود البزاوي لها في مسلسل “الاختيار 3” مؤكدة أن نصائحه لها كانت مهمة للغاية.

مروان وليد

أما الممثل الشاب مروان وليد الذي قام بدور “صلاح” في مسلسل “مين قال”، فيدرس في كلية الهندسة في الجامعة البريطانية، وبداية دخوله للمجال الفني كانت منذ عام 2017، حيث بدأ بالأفلام القصيرة، والمشاركة في العديد من ورش التمثيل، والذي رشحه للمسلسل كان الكاستينج دايركتور محمد شاهين.

يؤكد مروان أن تجربة “صلاح” كانت ممتعة للغاية، وسعيد بها كبداية لمشواره الفني، لأن بها الكثير من التحديات، نظرًا لكونها مختلفة تماما عن شخصيته الحقيقية، بدءا من أنه – أي صلاح- حصل على مجموع سيء في الثانوية العامة ويُعاني من الإدمان، وعلاقته غير السوية مع والده، موضحا أن علاقة “صلاح” بوالده والمشاكل الدائمة بينهما من صعوبات الدور، لأنها شيء حساس جدا، وكان من الصعب مناقشته.